شباب

الشباب ودوره في مواجهة التحديات الراهنة” .. ندوة بـ “تجارة طنطا”

كتبت/ابتهال ادم

نظمت كلية التجارة بجامعة طنطا ندوة بعنوان “الشباب ودوره في مواجهة التحديات الراهنة” تحت رعاية الدكتور مجدي سبع رئيس الجامعة ، وذلك فى إطار التعاون المثمر بين جامعة طنطا والهيئة العامة للاستعلامات إدارة أعلام وسط الدلتا والمجلس الأعلى للثقافة بحضور الدكتور عادل الميهي عميد الكلية ، ووكلاء الكلية.
حاضر في اللقاء الدكتور حسن سلامة أستاذ العلوم السياسية بالمركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية وعضو لجنة العلوم السياسية للمجلس الأعلى للثقافة ، والدكتور نجاح الريس وكيل كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة بنى سويف وعضو لجنة العلوم السياسية بالمجلس الأعلى للثقافة .
حيث تناولت الندوة أهم التحديات التي يواجهها الشباب المصري مثل الوعى بالمخاطر التى يتعرض لها ومواجهتها بالعلم والتعلم واكتساب المهارات وتنمية الوعى ورفع قيم الولاء والانتماء لدى الشباب للقضاء على الإحباط والسلبية والحث على الابتكار والابداع ، بالإضافة إلى الوعى الثقافى والحفاظ على الهوية الثقافية المصرية والحد من انتشار ثقافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل الاجتماعي التي يتم من خلالها إلغاء وغياب العقل فهى ثقافة خطيرة تهدد شبابنا في الوقت الراهن ، إلى جانب المواجهة الفكرية ومواجهة الفكر بالفكر فلابد من وجود حوار بين الشباب والكبار للقضاء على الأفكار المغلوطة والمتشددة والغزو الثقافى.
كما شملت التحديات تحدي الوقت واستغلاله الاستغلال السليم بحيث لا يتم تضييعه أمام وسائل التواصل الاجتماعي التي تستهدف الشباب وتساهم في نشر الشائعات ، وتحدى الحفاظ على الهوية الوطنية.

أُقيمت الندوة تحت اشراف ضاحي هجر س مدير المجمع الإعلامى ، وسمير مهنا مدير عام اعلام وسط الدلتا ، بمشاركة جمع من أساتذة الكلية وأعضاء هيئة التدريس ، والطلاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق