مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

هل ينتهي الحب بعد الزواج ؟؟؟

4

كتبت : جهاد محمد

كثيرا ما نسمع مقولة  ” الحب ينتهي بعد الزواج ”  او انه يتحول الي تعود فقط بين الرجل والمرأة , الا ان هذا خاطئ , و السبب فيه ان نظرة البعض للزواج خاطئة من الأساس٬ البعض يبني فكرة الزواج على الانجذاب العاطفي فقط على اعتبار أنه الحب، وتكون الصدمة حين يتزوج أحدهم وفي ذهنه هذه الفكرة الخاطئة، وعندما يقل هذا الانجذاب يعتقد ان الحب انتهي , و ذلك لجهله بمعني الحب و مراحله …. نعم فالحب يمر بمراحل وهي

المرحلة الأولى: الانبهار:

في هذه المرحلة تكون القصة في بدايتها. ترى الشخص الذي تحبه وكأنه ” كامل ” ولا نقص فيه٬ ظريف وخفيف الظل وتكون سعيداً وأنت معه٬ تشعر انه مختلف عن كل من قابلتهم في حياتك.

المرحلة الثانية: الاكتشاف:

هي مرحلة تعرف كل من الطرفين على الآخر مع مرور الوقت ,فالوقت هو الضمان الأهم في نجاح أي علاقة٬ فهو كفيل بأن يكشف عيوب الشخص الذي تحبه٬ و إظهار حقيقة أنه ليس كاملا كما كنت تظن .

قد يهمك ايضاً:

خبيرة الأبراج عبير فؤاد تحذر 5 أبراج خلال الـ 10 أيام…

اتيكيت تقديم العيدية

هل هذا طبيعي ؟ الإجابة : طبيعي تماما

وحين تجد أن هذا يحدث في علاقتك الجادة فاعلم أنك تسير في الطريق الصحيح , لأن في هذه المرحلة تختفي الصورة المزيفة التي كنت تراها في مرحلة الإنبهار وسترى الشخص على طبيعته .

المرحلة الثالثة: مرحلة التعايش والعشرة:

هذه المرحلة هي (أصعب مرحلة في العلاقات) لأنها تتضمن المجال لحل الخلافات التي تحدث بينكما٬ وكيفية تعامل كل منكما مع عيوب الآخر

تجاوز هذه المرحلة ، تعني ( أقصى درجات الحب)  التي من الممكن أن تصل إليها العلاقة

و أما القدرة على إستحداث “مرحلة الإنبهار” من حين لأخر في مرحله التعايش يضمن إستمرار العلاقة والذهاب بها بعيدا. فلا بأس في زيارة نفس الأماكن التي كنا فيها في بداية تعارفنا٬ كلمة رقيقة٬ لمسة حانية٬ هدية بسيطة. هذه هي العلاقة الأقرب للمثالية٬ وليست مرحلة الانبهار فقط كما توهمك أغلب الأفلام والدراما الرومانسية إن لم تكن كلها.

 

اترك رد