مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الصحة : تنظم ندوة للداعيات لرفع وعيهم بقضايا السكان والصحة الانجابية بمسجد النور بالعباسية

1

مصر البلد الاخبارية
تنظم وزارة الصحة والسكان من خلال المجلس القومى للسكان وبالتعاون مع وزارة الاوقاف غدا الأربعاء ندوة تثقيفية للواعظات والداعيات حول قضايا الاسرة والسكان والصحة الانجابية وذلك بمسجد النور بالعباسية.

 

وقال الدكتور طارق توفيق ، مقرر المجلس القومى للسكان ،إن هذه الندوة تأتى ضمن سلسله من الفاعليات التى ينظمها المجلس بهدف رفع الوعى السكاني لدى مختلف فئات المجتمع خاصة الداعيات والواعظات للحد من الزيادة السكانية ضمن أهداف الاستراتيجية السكانية المنضبطة 2030 ، مشيرا إلى انه سيتم تناول قضايا السكان والتنمية والصحة الانجابية ومخاطرالزواج المبكر وختان الاناث من خلال المحاضرات والمناقشات بين الحضور.

 

قد يهمك ايضاً:

خبيرة الأبراج عبير فؤاد تحذر 5 أبراج خلال الـ 10 أيام…

اتيكيت تقديم العيدية

واشاد ” توفيق ” بالتعاون المثمر بين وزارتى الصحة  والأوقاف فى مجال التوعية بقضايا السكان  ، لافتا إلى أنه تم عقد عدة ندوات  للواعظات والداعيات  فى محافظتى سوهاج وبنى سويف خلال شهرى سبتمبر واكتوبر 2017 ، مؤكدا على اهمية  تدريب الائمة والدعاه للتوعية الشاملة لتصحيح المفاهيم فيما يتعلق بالصحة الإنجابية سواء المفاهيم الشرعية والعلمية.

وسيشارك فى فاعليات الندوة خبراء ومتخصصين فى مجالات السكان والصحة الانجابية وقضايا الاسرة  بالاضافة الى عدد من قيادات وزارتى الصحة والاوقاف والمجلس القومى للمرأة.

اترك رد