الأسرة

انتخاب لجنة محلية داعمة لقضايا النساء بالمنيا

المنيا – وفاء رمضان:

اختار أهالي قرية تلة بمركز المنيا ممثلين لهم لأول لجنة محلية مكونة من 9 أفراد تم انتخابهم من خلال مشروع نحو مجتمعات داعمة لقضايا النساء والفتيات في مصر والذى يهدف لمواجهة العنف ضد المرأة والقائم على النوع الاجتماعي والتي تنفذه جمعية رابطة المراة العربية بالتعاون مع الهيئة القبطية الإنجيلية بقرية تله بالمنيا.

قالت لمياء الطراوي مدير البرامج بالجمعية أنه تم تنظيم الانتخابات بقرية تلة لاختيار اللجنة المجتمعية التي ستعمل علي رصد ودراسة القضايا التي تمس المرأة بالقرية وسط إقبال من المرشحين والمنتخبين، وترشح للجنة ٢٥ شخصا من السيدات والفتيات والشباب تم انتخاب ٩ منهم ممثلين لأربع فئات من بينهم ذوي الإعاقة.

وأكدت ان هذه اللجنة ستكون داعم كبير لتنفيذ أنشطة المشروع بدءا من الدراسة القطاعية للمجتمع.

أجريت الانتخابات تحت إشراف نادية نصحي رئيس مجلس ادارة الجمعية و إيفيت صموئيل وعصام عبد المحسن عضوا مجلس الادارة وبحضور ممثلي الهيئة الإنجيلية هالة مكرم.

يذكر ان مشروع نحو مجتمعات داعمة لقضايا النساء والفتيات يتم تنفيذه بقرية تلة على مدار 30 شهرًا يبدأ بعمل دراسة مجتمعية عن مظاهر العنف الموجه للمرأة بالقرية مع تحليل كافة القضايا الخاصة بها ثم يتم البدء فى التواجد وسط المواطنين للتدخل والتصدي لظاهرة العنف والمشكلات التى حددته الدراسة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق