Exclusiveشباب

مؤسس “رسالة”.. الإعاقة ليست بالجسد ولكن بعدم القدرة علي تحقيق الحلم

كتب – محمد صبحي:

نظمت جمعية رسالة للاعمال الخيرية احتفالية كبرى بمقرها بالمقطم تحت عنوان” يوم التحدي” ، بمناسبة  اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة وذلك  بمشاركة 120 طفلا من ذوي  القدرات الخاصة معبرين عن قدراتهم ،و بمشاركة عدد من الشخصيات العامة

قال الدكتور شريف عبد العظيم رئيس جمعيةرسالة للاعمال الخيرية أن الهدف من تسمية يوم التحدي بهذا الاسم هو إظهار أن ذوى الاحتياجات الخاصة قادرين على تحدي اعاقتهم والظروف المجتمعية التي يمرون بها والمستحيل رغم كل ما يواجههم من صعوبات في المجتمعي

وأوضح أن الهدف من تنظبم يوم التحدي هو التأكيد على أن ذوى الاحتياجات الخاصة والمعاقين يصرون على تحقيق كل أحلامهم ، مشيرا الى أن الاعاقة ليست بالاعاقة الجسدية ولكنها عدم القدرة على تحقيق الأحلام وتحدى الصعاب .

ودعا رئيس جمعية رسالة الاعلام  لمساعدة رسالة في توصيل تلك الفكرة للمجتمع، والتاكيد على أن ذوى الاعاقة هم جزء هام من المجمع وقادرين على الحياة بشكل طبيعي مثل الاخرين.

وقالت شادية محمود ثابت عضو مجلس الصحة بمجلس النواب ان المعاقين لابد ان يجدوا اهتمام من  كل فئات المجتمع وقد نص الدستور على ذلك، موضحة ان مجلس النواب يبادر بشكل دائم لخدمتهم.

وأشادت عضوة مجلس النواب بجمعية رسالة ومساهمتها بعمل الخير وتقديم المساعدات للمحتاجين في كل مكان بمصر.

بينما قال أحمد علام المدير الفني لقسم ذوي القدرات الخاصة و منظم الحفل ان الاطفال خلال الاحتفال قدموا 12 استعارضا واسكتشات فنية متنوعة تسعى الى توصيل رسالة السلام و محبة لمصر و لكافة دول العالم .

 ان الجمعية خلال عام 2017 قدمت للاطفال ذوي الاحتياجات العديد من الانشطة منها 3350 جلسة تخاطب و 3340 جلسة تنمية مهارات و 2118 جلسة اكاديمية و 1090 جلسة دينيى و 1600 ورشة فنية و 85 حفلة و 107 رحلة و 90 كرنفال .

واكد ان عدد الاطفال المستفيدين من تلك الانشطة خلال عام 2017  بلغ 2249 طفلا ، حيث يقوم القسم بخدمة الفئة الخاصة في شتى المجالات الاكاديميه و الورش الفنيه و التخاطب و تنمية المهارات و التنمية الرياضي و الرحلات و المعسكرات.

واشارت ريهام محيسن مسئولة الاعلام والاتصال بالجمعية ان الهدف الرئيسي من الاحتفال هو دمج الاطفال ذوي  الاحتياجات الخاصة مع ذويهم لرفع الوصم وكافة اشكال التمييز ضدهم من خلال اعادة البسمة على وجهوهم والعمل على اسعادهم بكافة الوسائل الترفيهية المتاحة لدى الجمعية خاصة أن كل ما يقدم لهذه الفئة هو من خلال التطوع و جميع الخدمات لهم تقدم مجانية حرصا مننا لدعم الفئات الخاصة و احتوائها ببلدنا الحبيبة مصر.

و خلال احتقالية “يوم التحدي” ،قام الاطفال ذوي  القدرات الخاصة بتقديم استعراضات فنية ، واستكشات ،وذلك للتعبير عن قدراتهم ، وكذلك لتوصيل رسالة للاسوياء اننا قادرين علي اظهار  مواهبنا وقدراتنا مثلكم .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق