مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

وزير القوي العاملة : تنفيذ 5 دورات بوحدة التدريب المتنقلة بـ”البلينا” سوهاج

4

كتب – سمير عبد الشكور:

أعلن وزير القوي العاملة محمد سعفان، أن مديرية القوي العاملة بسوهاج انتهت من تنفيذ خمس دورات تدريبية بالوحدة المتنقلة بمدينة “البلينا” مجلس قروي بني حميل، وذلك ضمن الـ 8 التي تجوب قري ونجوع 8 محافظات ، فى إطار مبادرة “حياة كريمة” لدعم الأسر الأكثر احتياجا التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى من خلال مبادرة “مهنتك مستقبلك” التي تنفذها الوزارة ، بعقد ثلاث دورات تدريبية فى كل قرية تتواجد بها كل وحدة لمدة ثلاثة أشهر بمعدل دورة كل شهر ، ومن ثم تنطلق لقرية أخرى لتغطية قرى المحافظات .

وأشار الوزير إلي أن المديرية قامت باستخراج 5520 شهادة قياس مستوي المهارة ، ومثلها ترخيص لمزاولة الحرفة ، وذلك خلال الشهور الست الثانية من العام الماضي.

وفي نفس السياق قام هشام أبو زيد مدير المديرية بتسليم شهادات الدورات التدريبية الثمانية  التي انتهت بمراكز التدريبي المهني الثلاث “سوهاج، وطهطا ، والكوثر” علي مهن الخياطة دورتين، والمشغولات دورتين، والأجهزة الكهربائية، وصيانة، واصلاح الحاسب الآلي، وصيانة المحمول، والتبريد والتكييف.

وأوضح مدير المديرية أنه  يجري حاليا التدريب في الثلاث مراكز علي سبع دورات تدريبية، وهي أربع دورات في الخياطة، ودورة في المشغولات، ودورة في صيانة المحمول، ودورة في التبريد والتكييف، و مدة كل دورة تدريبية ثلاثة أشهر بإجمالي 300 ساعة تدريبية منها 240ساعة تدريب عملي و60 ساعة نظري حتي يتمكن المتدرب من الإلمام الكامل بالمنهج الذي أعدته الوزارة ليكون مؤهلا لاقتحام سوق العمل أو افتتاح مشروع خاص بالمتدرب.

قد يهمك ايضاً:

د. محمد يسري جعفر: العقل جوهرة ربانية منحها الله للإنسان…

غالي يوجه الشكر إلى السفير المصري في تنزانيا

وتابع : “تم تنفيذ كافة الندوات التوعوية فيما يخص حقوق وواجبات العمال وفقا لقانون العمل 12 لسنة 2003 وندوات في حقوق المرأة واستراتيجية العنف ضد المرأة بالتعاون مع فرع المجلس القومي للمرأة بسوهاج، وندوات في التوعية السكانية بالتعاون مع فرع المجلس القومي للسكان بسوهاج وندوات في مكافحة الإدمان والتعاطي بالتعاون مع وحدة صندوق مكافحة الإدمان والتعاطي بسوهاج وكذلك ندوات في التوعية بنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية نفذتها إدارة السلامة والصحة المهنية بالمديرية.

وأشار إلي أنه في مجال التدرج المهني بالنسبة للصبية الملتحقين بالمنشآت من عمر 14 حتي 18 عاما،  بلغ عدد المتدربين 399 في 131 منشأة يتم متابعتهم وعمل عقود تدرج لهم.

اترك رد