مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

وزير الصحة يستقبل السفير الفرنسي لبحث سبل التعاون بين البلدين فى المجال الصحي

2

 

 

كتب سمير عبد الشكور

 

 

استقبل الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان, السيد ستيفان روماتيه سفير فرنسا لدى مصر، لبحث سبل التعاون بين البلدين فى المجال الطبي، وذلك بالمعهد القومي لتدريب الأطباء بالعباسية.

 

قد يهمك ايضاً:

محافظ كفرالشيخ يتابع فعاليات برنامج لقاء الجمعة للأطفال

شعبة المخابز : التزام ٣٠ ألف مخبز بالأسعار الجديدة للخبز…

أوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن اللقاء تناول مناقشة اعداد بروتكول تعاون بين البلدين في تدريب الأطباء في مجالات متعددة مثل العظام والأورام، بالإضافة الى تبادل الخبرات بين المسئولين في البلدين في مجال الرعاية الصحية الأولية والتي ستكون المستوى الأول لتقديم الخدمة الطبية في منظومة التأمين الصحي الجديدة.

 

وأضاف انه تم الاتفاق على اعداد بروتكول تعاون بين معهد باستر الفرنسي المتخصص في مجال الأبحاث وشركة فاكسيرا للتعاون في مجال الأبحاث والطعوم واللقاحات، كما تم الاتفاق على اعداد بروتكول تعاون بين مصر واحدى الشركات الفرنسية المتخصصة في مجال الدواء في مجال مكافحة الأمراض الغير سارية وخصوصاً الاكتشاف المبكر للسكر.

 

يذكر انه قد وقع السيد وزير الصحة والسكان في أول الشهر الجاري مذكرة تفاهم مع الوكالة الفرنسية للتنمية والتي تنص على  تطوير 709 وحدة صحية، وتجهيز وتطوير بعض مستشفيات الإحالة ب5 محافظات، وهم السويس، الاسماعيلية، بورسعيد، الشرقية، الدقهلية، بالاضافة الى تجهيز بعض مستشفيات التكامل التي ستستخدم كمراكز للأمومة والطفولة، اضافة الى الربط المميكن بين الوحدات الصحية ومستشفيات الإحالة.

 

حيث ستعمل الوكالة على تمويل المشروع بـ 30 مليون يورو، لتحسين جودة الرعاية الصحية، من حيث توفير التجهيزات الطبية وغير الطبية، والمستلزمات، والأدوية، والتجهيزات الخاصة بمستشفيات الإحالة، وتدريب الكوادر الطبية والفنية على حالات الإحالة، بالإضافة إلى منحة تقدر بمليون يورو، لدعم تأثير واستدامة المشروع، من خلال تنمية الموارد البشرية، وحملات التوعية للوقاية من الأمراض

اترك رد