مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

وزير الشباب والرياضة يشهد مؤتمر تنمية ذوى القدرات والهمم داخل الجامعات ومراكز الشباب

1

كتبت – ابتهال آدم:

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ،صباح اليوم الثلاثاء، مؤتمر “تنمية ذوى القدرات والهمم داخل الجامعات ومراكز الشباب” والذى أقيم بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بمدينة السادس من أكتوبر تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة فى إطار مبادرة “شباب يدير شباب” التى تتبناها الوزارة.

حضر المؤتمر عدد من قيادات الوزارة، والدكتور محمد العزازى رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا والسادة أعضاء هيئة التدريس، ومجموعة من الشباب والفتيات من ذوى القدرات والهمم وأولياء أمورهم. وتضمن المؤتمر عرض تقرير مصور حول مجهودات وأنشطة وزارة الشباب والرياضة المقدمة لذوى القدرات والهمم،  وأبرز الأهداف الذى تسعى إلي تحقيقها مبادرة “شباب يدير الشباب”، بالإضافة إلى فيلم وثائقي حول عدد من النماذج الإيجابية من ذوى القدرات والهمم.

وفى كلمته، قال الدكتور أشرف صبحي :” ذوى القدرات والهمم يلاقوا اهتماماً كبيراً من جانب الدول المصرية، وأصبح تواجدهم فى مختلف المجالات الحياتية شيئاً لافتاً ومميزاً”، مشيراً أن الوزارة حريصة على دمج الشباب من ذوى القدرات والهمم فى جميع برامجها وأنشطتها، وأن مبادرة “شباب يدير شباب”  تتضمن قطاعاً خاصاً بذوى القدرات والهمم للتواصل معهم بشكل مستمر.

قد يهمك ايضاً:

مقطع فيديو..رجل يشعل النار في نفسه أثناء محاكمة ترامب

وأكد الوزير على التعاون والتنسيق مع وزارة التعليم العالى لتقديم أنشطة مجتمعية شبابية داخل الجامعات المصرية فى اطار تضافر جهود الحكومة المصرية وتكاملها  لتقديم خدماتها لأبناء مصر فى جميع محافظات الجمهورية ومن ضمنها أنشطة خاصة بذوى القدرات والهمم.

ومن جانبه، رحب الدكتور محمد العزازى بحضور وزير الشباب والرياضة لمؤتمر تنمية ذوى القدرات الهمم والذى تحتضنه جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، مشيرا أنه ينبغى السعى إلى تمكين ذوى الهمم فى كافة المجالات العلمية والرياضية والثقافية، قائلاً :”ذوى الهمم ليسوا فى حاجة للتحفيز ولكن نحن فى حاجة لتمكينهم من العطاء والتفوق ومن هذا المنطلق فنحن فى جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا نسعى إلى دمج أبناءنا وبنانتا من ذوى الهمم والتحدى للمشاركة فى كافة أنشطة الجامعة”.

وعلى هامش المؤتمر ، قام وزير الشباب والرياضة ورئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بتكريم بعض من لاعبي مصر من ذوى القدرات والهمم فى رفع الأثقال، وكرة القدم لمتحدى الإعاقة، فضلاً عن تكريم عدد من الشباب المتطوعين من ذوى القدرات والهمم الذين شاركوا فى تنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية التى استضافتها مصر فى الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو 2019.

وفى ختام المؤتمر، تم عرض مجموعة من التوصيات جاء أبرزها فى إنشاء مكتب اقليمي لذوى القدرات والهمم داخل جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تمهيدا لتعميمه فى الجامعات المصرية من خلال وزارة التعليم العالى، وتخصيص مقررات لأنشطة طلابية فنية ورياضية بالجامعات تتوافق مع احتياجات ذوى الهمم، وإدخال كود الإتاجة لذوى القدرات والهمم داخل مراكز الشباب وتجهيزها بحيث يتواجد بها تدريبات تتناسب مع كل حالة من حالات ذوى القدرات والهمم.

 

اترك رد