مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

وزير الشباب والرياضة: نسعى لربط الرياضة بالتعليم والصحة ونقل خبراتنا الرياضية لدول إفريقيا

3

كتبت – ابتهال آدم:

التقي اليوم وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي بالشباب الافريقي المشارك في منحة ” ناصر للقيادة الإفريقية “وذلك خلال فعاليات منحة” ناصر للقيادة الإفريقية “التي أطلقتها وزارة الشباب والرياضة (مكتب الشباب الإفريقي والإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني) تحت رعاية الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، خلال الفترة من 8 إلى 22 يونيو ٢٠١٩م، بالتعاون مع اتحاد الشباب الإفريقي.

وحضر اللقاء الذي تناول ” تمويل مصر لأجندة افريقيا 2063 ، الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والإصلاح الإداري والدكتورة هويدا بركات رئيس وحدة التنمية المستدامة بوزارة التخطيط وذلك ضمن فعاليات اليوم التاسع من منحة ” ناصر للقيادة الافريقية “بمركز التعليم المدني بالجزيرة.

كما اوضح صبحي أهمية الرياضة باعتبارها جزء من الدخل القومي مشيراً إلي حرص وزارة الشباب والرياضة علي تطوير الرياضة لتصبح مصر قادرة علي المنافسة عالميا من خلال العمل علي ربط الرياضة بكافة المجالات كالصحة والتعليم وغيرها وجعلها صناعة واستثمار وطريق عمل في مصر وكافة الدول الافريقية ، مشيراً إلي ان الوزارة تعمل علي وضع الرياضة ضمن المنظومة التعليمية ، بالإضافة إلي دراسة كيفية تقديم ونقل خبرتنا وخدماتنا  في مجال الرياضة لباقي دول القارة الافريقية سواء من خلال تنفيذ البرامج التدريبية ونقل العلوم الرياضية للمناهج التعليمية عبر دول القارة الافريقية.

 

وأكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على اهتمام القيادة المصرية بتكثيف جهود كافة مؤسسات واجهزة الدولة لأفريقيا، ايماناً واقراراً منها بقوة وإرادة شبابها، مشيراً إلي حرص وزارة الشباب والرياضة على تنفيذ العديد من البرامج والأنشطة والفعاليات التي تربط مصر بالقارة الافريقية، تنفيذاً لما أعلنه رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي ورئيس الاتحاد الافريقي بان اسوان عاصمة للشباب الافريقي.

قد يهمك ايضاً:

” العسومي” يثمن مواقف روسيا الداعمة للقضية…

وأشار صبحي ان وزارة الشباب والرياضة تواصل التعاون الشبابي بين مصر وكافة الدول الافريقية، مبيناً ان منحة ” ناصر للقيادة الافريقية ” ستكون بداية لانطلاق هذا التعاون ومواصلة تلاقي شباب الدول الافريقية لصناعة مستقبل افريقيا والمضي قدما نحو تحقيق التنمية المستدامة 2063.

كما اكد وزير الشباب والرياضة ان مصر تستعد لاستضافة كأس الأمم الافريقية الذي يعد أكبر تحدي لمصر، مشيراً إلى الجهود المبذولة لتمثيل مصر القارة الافريقية بشكل يليق بها في هذا الحدث العالمي.

فيما طالب صبحي الشباب الافريقي بضرورة التواصل مع بعضهم البعض والحرص على مشاركتهم في مثل هذه الفعاليات التي تجمع شباب الدول الافريقية من اجل تبادل الخبرات ووجهات النظر فيما بينهم.

اترك رد