مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

وزير التجارة والصناعة يلتقي ممثلي عدد من كبريات الشركات اليونانية لبحث فرص الاستثمار بالسوق المصري

3

كتب : محمد الجمال 

قد يهمك ايضاً:

حكم قضاء الصوم عن المتوفى

ملتقى “رمضانيات نسائية” بالجامع الأزهر يبين…

اختتم المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة زيارته الحالية للعاصمة اليونانية أثينا بعقد سلسلة إجتماعات مكثفة مع ممثلي عدد من كبريات الشركات اليونانية لاستعراض فرص الاستثمار بالسوق المصري والتسهيلات والحوافز المتاحة في إطار قانون الاستثمار الجديد، وقد شارك في اللقاءات السيدة منال عبد التواب المستشار التجاري بالمكتب التجاري المصري بأثينا.

 

وأكد الوزير أهمية تعزيز التعاون الصناعي والاستثماري بين مصر واليونان كي يرقى لمستوى العلاقات السياسية المتميزة التي تربط البلدين، مشيراً إلى حرص الحكومة على توفير كافة سبل الدعم الممكنة للاستثمارات العالمية بصفة عامة واليونانية بصفة خاصة العاملة بالسوق المصري خلال المرحلة الحالية.

 

وقد شملت لقاءات المهندس عمرو نصار لقاءاً مع السيد/ جورج ميلوناس رئيس مجلس إدارة شركة ألوميل لصناعات الألومنيوم استعرضا خلالها الاستثمارات الحالية للشركة بالسوق المصري والتي تتضمن مصنعاً لإنتاج منتجات الألومنيوم من الأبواب والشبابيك بالمنطقة الصناعية بمدينة 6 أكتوبر وكذا رغبة الشركة في التوسع وإقامة المرحلة الثالثة من المشروع خاصة في ظل تحسن الأوضاع الاقتصادية في مصر وفرص الاستثمار الضخمة المتاحة بقطاع التشييد والبناء.

 

وقال الوزير ان المصنع يقوم بتصدير منتجاته الى عدد من الاسواق الافريقية تشمل اثيوبيا وكينيا وبعض الدول الافريقية في غرب القارة ،مشيرا الي ان المصنع يستهدف التصدير الى الهند خلال المرحلة القريبة المقبلة.

واكد نصار أهمية التوسع في استثمارات الشركة بالسوق المصري خاصة في الصناعات المغذية (الاكسسوارات) ، مشيراً الي انه تم الاتفاق على ان تقوم الشركة بإعداد دراسات توسعية لانتاج عدد من المنتجات التي يتم استيرادها من الخارج للاستفادة من الحوافز التي تتيحها مصر في اطار برنامج الاصلاح الاقتصادي.

ومن جانبه قال السيد/ جورج ميلوناس رئيس مجلس إدارة شركة ألوميل  لصناعات الألومنيوم ان الشركة تصدر 80% من انتاجها للخارج وتطرح 20% من انتاجها في السوق المحلى حيث تمثل الصادرات 40% من دوران راس مال الشركة،مشيرا الي ان الشركة تدرس أيضا التوسع في انشطتها في السوق المصري في مجال انتاج خام الألومنيوم profiles ونقل صناعة منتجات الاكسسوارات المستخدمة في علميات الإنتاج الى مصر .

كما التقي نصار بالسيدة جوانا بابانجيوتو  مدير العلاقات الدولية بشركة نامكو انترناشيونال لإنتاج السيارات الخفيفة ، حيث استعرض الجانبان نتائج الاجتماعات التي عقدتها الشركة في مصر خلال شهر ديسمبر الماضي مع الشركات المصرية المنتجة لمدخلات الإنتاج الخاصة بالسيارات ومع شركة جاك موتورز الشريك الأول للشركة في مصر الي جانب نتائج اجتماعاتها مع كل من البنك الأهلي وبنك مصر والبنك التجاري الدولي لبحث إمكانيات تمويل مشروع جديد للشركة بالسوق المصري .

وقال الوزير انه تم الاتفاق على قيام الشركة بإعداد دراسة جدوي متكاملة لتشجيع البنوك لتمويل المشروع ،مشيراً الي اهمية دراسة الشركة إمكانيات إنتاج السيارات الكهربائية في السوق المصري تماشيا مع سياسة الدولة في الوقت الحالي والاستفادة من الحوافز التي تقدمها للاستثمار في هذا القطاع.

كما التقي الوزير مع ممثلي شركة تايتكس للمفروشات المنزلية والتي تعتبر أحدي كبريات الشركات اليونانية الموردة للمفروشات والفوط للفنادق اليونانية حيث تقوم باستيراد ما يقرب من 70% من هذه المنتجات من مصر.

واوضح نصار ان الشركة ترغب في إقامة مشروع استثماري بتكلفة 40 مليون يورو على مساحة 40 الف متر مربع لانتاج منتجات الغزل والنسيج والصباغه خاصة الفوط والمفروشات المنزلية للتصدير الى اليونان وأسواق الاتحاد الأوروبي،مشيرا الي ان اللقاء استعرض امكانيات ترتيب زيارة للشركة الى مصر لبحث فرص إقامة هذا المصنع بالمنطقة الصناعية للمنسوجات في مدينة السادات.

كما شملت لقاءات وزير التجارة والصناعة لقاءاً مع السيد/ ايونس مافرودس المدير التنفيذي لشركة جايا إبتشيرين للاستثمار الزراعي والتي تعد أحدي الشركات الرائدة في مجال تقديم الخدمات الرقمية في مجال الاستثمار الزراعي حيث يبلغ راسمال الشركة 10 مليون يورو

وقال الوزير ان الشركة ترغب في إقامة مشروع لخدمة الاستثمار الزراعي في مصر يبدأ من الري الى الإنتاج والتسويق والتصدير وذلك من خلال انتاج وتثبيت محطات القياس عن بعد ، مشيرا الي انه من المتوقع ان يبلغ حجم استثمارات الشركة في مصر 30 مليون يورو.

واضاف انه تم بحث امكانية ترتيب اجتماع للشركة مع وزارة الزراعة المصرية والشركات المصرية الكبرى المنتجة للحاصلات الزراعية.

واوضح نصار إن إجمالي الاستثمارات اليونانية بالسوق المصري تبلغ 227.6 مليون دولار في مجالات التمويل والصناعة والخدمات والإنشاءات والسياحة والزراعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لافتاً إلى ضرورة الاستفادة من الخبرات اليونانية في مجال المزارع السمكية وزراعة الزيتون خاصة في إطار الاتفاق على تنفيذ هذه المشروعات من خلال التعاون الثلاثي بين مصر وقبرص واليونان.

اترك رد