مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

وزير التجارة والصناعة يشهد إطلاق المجموعة البافارية للسيارات الكهربائية BMWi في مصر

6

كتب – حمدى شهاب:

أكد المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة حرص الحكومة على تشجيع انتاج وتصنيع السيارات الكهربائية في مصر والتي تمثل مستقبل صناعة السيارات في العالم ، مشيرا الى أهمية مواكبة التوجهات العالمية الحالية للتحول نحو السيارات الكهربائية الصديقة للبيئة.

جاء ذلك خلال مشاركة الوزير بالانابة عن رئيس مجلس الوزراء فى الحفل الذي نظمته المجموعة البافارية للسيارات للاعلان عن إطلاق السيارات الكهربائية BMWi فئات i3  الكهربائية والسيارات الهجين i8 coupe و i8 roadster  ليصبح السوق المصري من اوائل أسواق دول الشرق الأوسط وشمال افريقيا التي تستخدم فئات السيارات الكهربائية والهجين ماركة BMWi، وقد شارك بفعاليات الحفل  ايفان سوركوش سفير الاتحاد الاوروبى بالقاهرة و فريد الطوبجى رئيس مجلس إدارة المجموعة البافارية في مصر والسيد كونراد باومجارتنر مدير قطاع المبيعات الإقليمى بالشركة والسيد/ محمد الغزالى حرب رئيس قطاع السيارات الكهربائية BMWi ومدير التسويق وتطوير السيارات بالشركة بالاضافة الى سفير دولة المجر بالقاهرة .

وقال الوزير ان الحكومة تقوم حاليا بتجهيز كافة المدن الجديدة بالبنية التحتية لشحن السيارات الكهربائية خاصة بعد صدور قراراً جمهورياً بالسماح بإستيراد السيارات الكهربائية دون رسوم جمركية وهو الأمر الذى يسهم فى تشجيع المستهلك المصري على استخدام هذه النوعية من السيارات للحد من استهلاك الطاقة والحفاظ على البيئة من الانبعاثات الخطيرة، مشيراً الى ان توجهات المجموعة البافارية للسيارات تدعم استراتيجية الدولة لتشجيع استخدام السيّارات الكهربائية للمساهمة في خفض الانبعاثات وتقليل الاعتماد على المحروقات كمصادر للطاقة.

ومن جانبه قال فريد الطوبجي رئيس مجلس إدارة المجموعة البافارية للسيارات في مصر ان المجموعة تسعى إلى ريادة سوق السيارات الكهربائية خلال عام 2019، لافتا الى ان المجموعة اجرت دراسات عديدة استمرت أكثر من عامين حول كيفية تطوير وتجهيز دخول السيارات الكهربائية الى السوق المصرية، إلى جانب تدريب العاملين والانتهاء من انشاء مراكز الخدمة الخاصة بالسيارات الكهربائية.

قد يهمك ايضاً:

رئيس الوزراء يتابع موقف تطبيق منظومة الشحن المسبق

واضاف أن السيارة BMWi تعكس التطور التكنولوجي الكبير في مجال إنتاج السيارات الكهربائية والهجين فائقة الأداء والموفرة للوقود، مشيراً الى ان السيارة الجديدة تصنع باستخدام  المواد المستدامة ومُعادة التدوير في عملية الإنتاج لتحقيق مستقبل أخضر، وتطوير التقنيات للحدّ من استهلاك الوقود وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

وقال  كونراد باومجارتنر مدير قطاع المبيعات الإقليمى ان شركة BMW تمتلك تاريخ طويل في مجال صناعة السيارات الكهربائية، في العالم يرجع لعام 1972 حيث سجلت السيارة الكهربائية التي انتجتها الشركة كواحدة من أبرز المحطات في تاريخ تطوير السيارات الكهربائية.

وأضاف أن السيارة الكهربائية BMW i3، توفر إمكانيات جديدة ومبتكرة كلياً وتتميز بكافة المواصفات الرياضية والمواصفات العملية التي تؤمّن السيّارات ذات الاربعة مقاعد، لافتاً الى ان السيارة تتميز بتصميم مبتكر، وتصنع مقصورة الركاب من الياف الكربون، حيث يميزها خفّة الوزن، الصلابة، والسلامة.

واوضح أن المحرّك الكهربائي بالسيارة يعمل بقدرة 125 كيلووات وبقوة 170 حصاناً، وبسرعة قصوى تبلغ 150 كم/الساعة، مشيراً الى ان بطارية السيارة تعمل حتى مسافة تصل الى 335 كم.

وأشار محمد الغزالى حرب رئيس قطاع السيارات الكهربائية BMWi بالشركة أن السيّارة Coupe  BMW i8 و i8 Roadster تعملان بمحرك كهربائى ومحرك وقود، لافتاً إلى أن محرك السيارة يعمل بقوة 374 حصاناً وعند تشغيل المحرّكين معاً، ينقلان سرعة سيارة من صفر إلى 100 كم/الساعة في غضون 4.4 ثوانٍ، مع استهلاك 2.5 لتر فقط من الوقود كل 100 كم.

اترك رد