مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

وزراء الشباب والرياضة والآثار والسياحة يشهدون افتتاح معرض” الرياضة في مصر عبر العصور “

3

كتبت – ابتهال آدم:

شهد الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة افتتاح معرض ” الرياضة في مصر عبر العصور ” والذي تنظمه وزارة الاثار المصرية بالمتحف المصري خلال الفترة من 20 يونيو حتي 20 أغسطس المقبل وذلك بحضور الدكتور خالد العناني وزير الآثار و الدكتورة رانيا المشاط وزير السياحة وسفير إيطاليا في القاهرة ومجموعة من الشباب الافريقي المشارك في فعاليات ” منحة ناصر الافريقية ” التي اطلقتها وزارة الشباب والرياضة  (مكتب الشباب الإفريقي والإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني) تحت رعاية الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، خلال الفترة من 8 إلى 22 يونيو ٢٠١٩م، بالتعاون مع اتحاد الشباب الإفريقي .

واكد وزير الشباب والرياضة ان افتتاح معرض ” الرياضة في مصر عبر العصور ” يعكس دور واهمية الرياضة المصرية عبر التاريخ منذ الحضارة الفرعونية ، مشيراً إلي اهتمام القيادة المصرية بالتعاون وتكثيف الجهود في تفعيل دور السياحة والاثار لانجاح بطولة كأس الأمم الافريقية باعتباره حدث عالمي لمصر.

واعرب صبحي عن سعادته بحضور الشباب الافريقي المشارك في منحة ” ناصر للقيادة الافريقية ” هذا الافتتاح الذي ينقل للدول الافريقية اهتمام الحضارة المصرية عبر العصور بالرياضة المصرية انطلاقا من دورها في بناء المجتمع ككل ونهضة الأمم والحضارات .

قد يهمك ايضاً:

غالي يوجه الشكر إلى السفير المصري في تنزانيا

ومن جانبه اوضح الدكتور خالد العناني ان معرض الرياضة في مصر عبر العصور يأتي في اطار الاحتفال باليوم الطفل الافريقي ،باعتباره يوم الثقافة الدولي الافريقي ،مؤكدا علي حرصه الشديد علي حضور الشباب الافريقي المشارك في منحة ناصر للقيادة الافريقية التي تنظمها وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور اشرف صبحي ، فعاليات هذا اليوم الذي يعكس اهتمام الدولة برئاسة عبد الفتاح السيسي بالدول الافريقية تزامناً مع انطلاق بطولة الأمم الافريقية غداً كأول حدث عالمي تستضيفه مصر .

كما تضمنت فعاليات اليوم افتتاح المسار المخصص لذوي الاحتياجات الخاصة “المكفوفين” بالمتحف تحت شعار “الإحساس بآثار مصر الخالدة”، للأشخاص ذوي الإعاقات البصرية.

ومن جانبها اكدت الدكتورة رانيا المشاط وزير السياحة علي تكاتف جهود الدولة المصرية مع وزارة السياحة لاستضافة اهم حدث تاريخي وهو بطولة كأس الأمم الافريقية بمصر لأول مرة ، مشيرةً إلي دور الرياضة في تجميع الدول والشعوب علي مستوي العالم.

واشادت وزير السياحة بدور وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور اشرف صبحي ودور وزارة الاثار في تنشيط السياحة المصرية لدول العالم من خلال الفعاليات والبرامج والأنشطة التي تبعث رسالة سلام تجمع دول العالم  .

 

 

اترك رد