مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

مصر تشارك في اجتماع وزراء خارجية الدول الأفريقية والنوردية بتنزانيا

8

شارك السفير أبو بكر حفني مساعد وزير الخارجية للشئون الأفريقية، ممثلاً عن وزير الخارجية، في الاجتماع الـ ١٨ لوزراء خارجية الدول الأفريقية والنوردية الذي عُقد بالعاصمة التنزانية دار السلام يومي ٧ و٨ نوفمبر ٢٠١٩. وقد شارك في الجلسة الافتتاحية للاجتماع الرئيس التنزاني “جون ماجوفولى” فضلاً عن وفود ٢٥ دولة أفريقية و٤ دول نوردية.

تضمن الاجتماع جلستين رئيسيتين، خصصت الأولى لبحث جهود الدول المشاركة في الاجتماع فى مجال السلم والأمن، في حين تطرقت الجسلة الثانية إلى أُطُر التعاون بين الدول الأفريقية والنوردية في مجالات التجارة والاستثمار والخدمات الاجتماعية لتحقيق التنمية المستدامة.

قد يهمك ايضاً:

هذا وقد قام مساعد وزير الخارجية خلال كلمته بإبراز الدور المصر ي في مجال السلم والامن في أفريقيا لاسيما في اطار الرئاسة المصرية الحالية للاتحاد الإفريقي، واستضافة مصر لمركز الاتحاد الأفريقي لإعادة الإعمار والتنمية في مرحلة ما بعد النزاعات، منوهاً إلى أهداف انشاء المركز والدور الذي سيضطلع به لمساعدة الدول التي مرت بصراعات واضطرابات سياسية.

كما استعرض السفير “حفني” جهود مصر لتشجيع الدول الأفريقية على التوقيع والتصديق على اتفاقية التجارة الحرة القارية التي توفر فرصاً هائلةً لتعزيز التجارة البينية بين الدول الأفريقية، مؤكداً على أهمية تشجيع استثمارات رجال الأعمال الأفارقة في القارة الأفريقية بما يساهم في تعزيز التكامل الاقتصادي بين مختلف دول القارة.

 

اترك رد