مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

محافظ الغربية .. خلال حفل تكريم الأمهات المثاليات بالمحافظة “الأم المصرية قدمت دوراً مثالياً فى الفداء والتضحية من أجل إستقرار الوطن”

4

كتب / يوسف سلامة 

أكد اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية أن الأم المصرية لعبت دوراً كبيراً فى الحفاظ على أمن وإستقرار الوطن من خلال تقديم تضحياتها المتتالية بكل غالى ونفيس .. مقدماً التحية والتقدير لأمهات الشهداء لما قدموه من تضحيات .. جاء ذلك خلال إحتفالية محافظة الغربية ومديرية التضامن الإجتماعى لتكريم الأمهات المثاليات على مستوى المحافظة.

بدأ الحفل بالسلام الجمهورى ثم تلاوة آيات الذكر الحكيم ثم عرض فيلم تسجيلى يحكى قصص الكفاح والعطاء للأمهات المكرمات .. ثم كلمة الأستاذ منير أبو الخير وكيل وزارة التضامن الإجتماعى بالغربية قدم خلالها الشكر لمحافظ الغربية على رعايته وحضوره لهذا الحفل.

كما أعرب محافظ الغربية فى كلمته على سعادته البالغة بالمشاركة فى الإحتفال بتكريم الأمهات المثاليات على مستوى المحافظة بصفة خاصة والأمهات المصريات بصفة عامة .. مؤكداً أن الأم هى رمز العطاء تقدم الغالى والنفيس من أجل أبنائها والحفاظ على أسرتها .. فهى فى كثير من الأحيان تقوم بدور الأب والأم فى آن واحد وتبذل أقصى مافى جهدها لتقديم العطاء وتوفير حياة كريمة لأبنائها وأسرتها.

وأشار محافظ الغربية فى كلمته أيضاً أن الأم هى شريك أساسى ورئيسى إلى جانب الأب فى رعاية الأسرة والأبناء ليكونوا أعضاء فاعلين فى مسيرة التنمية والبناء فى المجتمع .. مؤكداً أن إحتفال اليوم جاء لرد بعض ما تقدمه الأمهات الاتى صاروا مثلاً يحتذى به فى البذل والعطاء والتضحية بالعمر والجهد من أجل الأسرة والأبناء .. وفى نهاية كلمته قدم الشكر لكل من ساهم فى تنظيم هذا الحفل وخروجه بالشكل الذى يليق بتكريم الأمهات متمنياً التوفيق والسداد الدائم.

وتخلل الحفل فقرات غنائية نالت إعجاب وتقدير الجميع قدمها فريق كورال النور والأمل بالغربية.

كما قام محافظ الغربية بتكريم الأمهات المثاليات على مستوى المحافظة وهم السيدة/ شادية سالم سالم والسيدة/ أسماء عبد النبى والسيدة/ سمية نصر محمود والسيد/ سمية نصر محمود والدة الشهيد الرائد/ عمرو خالد حسين والسيدة/ فايزة عبده عبد الرحمن والسيدة/ مارى فوزى لبيب.

وخلال الحفل أجرى محافظ الغربية قرعة علنية لإختيار سيدة من الأمهات المثاليات لتفوز برحلة عمرة مقدمة من جمعية رسالة حيث فازت بها السيدة/ سمية نصر محمود.

وفى نهاية الحفل كرم اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية الدكتورة صفاء مرعى مقرر المجلس القومى للمرأة فرع الغربية بدرع المحافظة وشهادة تقدير على عملها فى تطوير أداء فرع المجلس القومى بالمحافظة  وحصوله على المركز الأول على مستوى الجمهورية فى الأداء وعلى مشاركة الفرع الفعالة فى العمل العام.

اترك رد