مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

فريق طبي بالمستشفى التعليمي بطنطا ينجح في استئصال ورم صعب “الجسم السباتي”

8

كتب – أحمد حسين:

أعلن د. مجدي سبع رئيس جامعة طنطا عن نجاح فريق طبي من جراحي المستشفى التعليمي العالمي بطنطا في استئصال ورم من الدرجة الثالثة الأصعب على الاطلاق “الجسم السباتي” لشابة في الثلاثين من عمرها خلال عملية جراحية استغرقت ٤ ساعات.

وأوضح د. أحمد غنيم عميد طب طنطا ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية أن هذه العملية تعد إنجاز طبي جديد يُسجل للمستشفيات الجامعية بطنطا كونها من العمليات المعقدة وتحتاج إلى فريق طبي متخصص ، حيث أُجريت بنجاح دون أن يصاب فيها أي عصب أو شريان أو وريد.

وأشاد د. أسامة الخضراوي مدير المستشفى التعليمي بمهارة ودقة ومجهود الفريق الطبي الذي أجرى الجراحة ، خاصة أن الورم يحتضن الشريان السباتى بتفرعاته والذى يغذى المخ.

قد يهمك ايضاً:

” العسومي” يثمن مواقف روسيا الداعمة للقضية…

وقال د. حسن التطاوى المشرف العام على المستشفيات الجامعية أن الفريق الطبي من قسم جراحة الأوعية الدموية وضم د. محمد الهنيدي رئيس الفريق ، و د. عادل الحسيني رئيس القسم ، و د. عماد سلام ، و د. السيد عطا طبيب مقيم.

وأكد د. محمد الهنيدي أن قسم التخدير نجح في تخدير الحالة وافاقتها وخروجها إلى سرير سابق التجهيز بالعناية المركزة الجراحية بالمستشفى التعليمي بعد إجراء العملية، حيث ضم كل من تيسير عبد الرحيم وأمنية المسيرى وسليمان ناصر وفاطمة الغباشي ، مشيداً بجهود فريق التمريض المشارك في العملية.

 

وأضاف “الهنيدي” أن الحالة مستقرة تماماً بالعناية المركزة ، حيث لا يوجد بها أي إصابات للأعصاب أو الشرايين التى قد تؤثر على الصوت أو البلع أو الحركة.

اترك رد