مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

فرج عامر يتقدم بتشريع لحظر بيع الأدوية عبر صفحات السوشيال ميديا

1

كتب – محمد عيد:

أعلن المهندس محمد فرج عامر رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب التقدم بمشروع قانون لتجريم وحظر بيع الأدوية عبر وسائل السوشيال ميديا وذلك بعد انتشار أدوية مغشوشة ومنتهية الصلاحية ومجهولة المصدر يتم تداولها عبر صفحات السوشيال ميديا وبيعها عبر الأرصفة وفى بعض المناطق في الأسواق.

قد يهمك ايضاً:

صبحي يشهد افتتاح البطولة الأفريقية للجودو والمؤهلة…

وقال ” عامر ” في بيان له أصدره اليوم أن مشروع القانون الذي سيتقدم به لمجلس النواب مع بداية دور الانعقاد الخامس للبرلمان في شهر أكتوبر المقبل يتضمن عقوبات مشددة تصل إلى الحبس والغرامات المالية الكبيرة للقضاء على هذه الظاهرة الخطيرة التي تهدد حياة المصريين مطالبا من وزارة الصحة اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع بيع الأدوية عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

 

كما طالب المهندس محمد فرج عامر بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية خاصة أن غالبية الأدوية التي تباع عبر وسائل التواصل الاجتماعي مستوردة متسائلا : كيف تم دخول هذه الأدوية وبالكميات الكبيرة والأسعار المرتفعة جدا إلى داخل البلاد ؟ وهل تم تحصيل الرسوم الجمركية عليها ؟ وأكد ” عامر ” أن هناك بعض الصيدليات التي أصبحت تتاجر في الخفاء في هذه الأدوية مطالبا من وزارة الصحة أحكام الرقابة وإجراء التفتيش المفاجئ على الصيدليات للحد من هذه الظاهرة الخطيرة.

اترك رد