مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

عبدالله النجار: “عبق الحب” ترجمة للإحساس الإنساني الراقي

8

كتب – محمد عيد:

أعرب الدكتور عبدالله النجار عضو مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف، عن سعادته بتدشين أحدث ديوان للكاتبة نهلة مقلد، قائلًا:” إن الشعر فطرة فيها، يتولد فيها، وتعيش حالته، وتحس به”.

وقال عضو مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف، إن ديوان “عبق الحب” هو ترجمة للإحساس الإنساني الراقي، مؤكدًا أن الإحساس الشعري يدل على حس إنسان راق والحب شيئ وجد عندما خلق الله الإنسان، ويتولد من هذا الحب الأب والأم والابن والابنة، ثم يكون تماسك المجتمع، وذلك نبعًا من رحمة الله، فالمولى عز وجل هو الذي يخلق الحب، ونحن كبشر لا نملك صناعة الحب، لكن يمكن الإحساس به والتعبير عنه.

وتابع: الحب هو التألف بين الناس وهي نعمة سبب استمرار البشرية، الإحساس بالحب نعمة كبيرة من الله عز وجل، وتذوقه لا يكون إلا في الإنسان، ولا يمكن التفكير به سوى في العطاء، وفكرة الإرهاب والقسوة، والحيوانية التي بلغت منتهاها، كان سببها غياب الحب عن هؤلاء، فكان عداء للشعر وللحس وتذوق الفن والأدب والمواقف الإنسانية الراقية، ومن ثم كان الانحراف والانصراف عن المشاعر النبيلة.

قد يهمك ايضاً:

السيسي يضع إكليلا من الزهور على النصب التذكاري للجندي…

بروتوكول تعاون بين جهاز شئون البيئة ومؤسسة حارتنا المصرية…

وأثنى “النجار” على حضور الفنان الكبير سمير الاسكندراني، قائلًا: “إنه يملك من الحس الوطني ما يُعبر عن صدق حب المصريين لوطنهم”.

جاء ذلك أثناء الاحتفال الكاتبة الصحفية، والشاعرة، نهلة مقلد، بإصدارها الثالث في دواوين شعر العامية بعنوان “عبق الحب”، الصادر عن دار الميدان للنشر والتوزيع، وذلك بحضور الدكتور عبدالله النجار عضو مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف، وميادة سيف رئيس مجلس إدارة الأكاديمية الملكية للتدريب، وعبدالتواب الرفاعي رئيس مجلس إدارة جمعية صوت الشارع، في قاعة سينما الحضارة بدار الأوبرا المصرية.

جاء حفل التوقيع بحضور، الفنان الكبير سمير الإسكندراني، والفنان مصطفى الدمرداش،  ونخبة من رجال الدين والأدب والشعر بالتعاون مع أكاديمية الملكية الفكرية التابعة لجامعة الدول العربية وجمعية صوت الشارع.

وشارك ديوان “عبق الحب” في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 50 في يناير الماضي، وكان الإصدار الأول للشاعرة بعنوان “تمرد” بينما كان الإصدار الثاني بعنوان “أنين الحنين”.

 

اترك رد