مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

طرفاية : اختتام الدورة التاسعة من تظاهرة ”الرشاقة لجميع النساء”

8

كتب : محمد سمير 

اختتمت بمدينة طرفاية فعاليات النسخة التاسعة من تظاهرة “الرشاقة لجميع النساء”، التي نظمتها الجامعة الملكية المغربية للرياضات الوثيرية، الرشاقة البدنية، الهيب هوب والأساليب المماثلة، بشراكة مع عمالة إقليم طرفاية وجهة العيون الساقية الحمراء، والمجلس الإقليمي لطرفاية، وبتعاون وتنسيق مع كل من جماعة طرفاية، المديرية الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة بطرفاية، والهيئة المغربية للمساعدات الصحية والإسعافات الأولية.

الدورة التاسعة التي جاءت تخليداً للذكرى 61 لاسترجاع طرفاية، نظمت تحت شعار: “طرفاية تسير نحو رشاقة بدنية وذهنية”، وعرفت مشاركة أزيد من 120 امرأة استفدن مجانا من دروس تحسيسية شملت أهمية الممارسة الرياضية والسلوك الغذائي السليم من أجل رشاقة بدنية وذهنية، إضافة إلى حصص لتقديم أساسيات التمارين الرياضية، وفضاء لقياس الوزن والطول واختبارات الضغط والسكري، مع نصائح في التغذية الصحية والحمية الغذائية التي أشرف على تقديمها أطباء مختصين في التغذيــة.

قد يهمك ايضاً:

” العسومي” يثمن مواقف روسيا الداعمة للقضية…

في نفس السياق، عرفت النسخة التاسعة من “الرشاقة لجميع النساء” تنظيم حصة في المشي الرياضي، التي حرص المنظمون على الحفاظ من خلالها على الخصوصية المحلية بارتداء “الملحفة” مع الحذاء الرياضي، وعرفت مشاركة نساء مدينة طرفاية إلى جانب رئيسة الجامعة “سلمى بناني”.

كما شهدت هذه الدورة حضور ضيفة شرف التظاهرة الفنانة القديرة “طـاطـا ميلـودة”، التي قدمت عرضا فنيا استحضرت من خلاله تجاربها الشخصية كسيدة عاشت مجموعة من الانكسارات بين مسقط رأسها بإحدى قرى مدينة سطات، وحياتها بفرنسا حيث تحدت الصعاب مُحاربة الأمية لتصبح نموذجا للتحدي وتحقيق المستحيل.

تظاهرة “الرشاقة لجميع النساء” في دورتها التاسعة، عرفت أيضا تكريم العديد من الشخصيات في مقدمتهم الإعلامي الكبير “محمد بن ددوش”، إلى جانب الفنانة “طاطا ميلودة”، والعديد من الفاعلين بالمنطقة وممثلي وسائل الإعلام الوطنية.

يذكر أن هذه التظاهرة عرفت تنظيم نـدوة تحسيسية مفتوحة تحت عنـــوان: “أهمية التغذية السليمة في الحياة اليومية”، أطرها عراب التظـاهرة الأخصــائي المغربي في علـم الحمية والتغذية “نبيل العياشي.”

اترك رد