مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

رؤية وطن 2030: التدخل العسكري التركي في ليبيا انتهاك صارخ لقرارات مجلس الأمن

19

كتب – محمد عيد:

أعلن محمد ناجح  رئيس رؤية وطن ٢٠٣٠ لمكافحة الإرهاب والتنمية المستدامة، رفض القرار الذي صدر عن البرلمان التركي اليوم الخميس 2 يناير 2020م بشأن تفويض رئيس الجمهورية لإرسال قوات عسكرية إلى دولة ليبيا، مُشدداً على أن هذا القرار يُعد انتهاكاً صارخاً لقرارت مجلس الأمن الدولي التي نصت على حظر توريد الأسلحة لدولة ليبيا.

وأكد رئيس رؤية وطن ٢٠٣٠ إدانته بأشد العبارات للتدخل العسكري التركي في دولة ليبيا، مُعتبراً أن هذا التدخل يُعمق الصراع بين الأطراف الليبية، ويُعد تهديداً مباشراً للأمن القومي العربي عامة والامن القومي المصري خاصة ، ويُعرض أمن واستقرار المنطقة وتكدير الأمن والسلم الدوليين .

قد يهمك ايضاً:

أسعار الذهب في مصر .. عيار 21 يسجل 3275 جنيها

وحَّمل “ناجح” الجمهورية التركية المسؤولية الكاملة للتبعات الخطيرة لهذا التدخل العسكري في ليبيا، مُطالباً المجتمع الدولي بالتحرك الفوري والعاجل لإلزام الجمهورية التركية بقرارات مجلس الأمن الدولي وإيقاف تدخلها العسكري في دولة ليبيا.

كما طالب رئيس رؤية وطن ٢٠٣٠ المجتمع الدولي باتخاذ خطوات عاجلة لمنع تسهيل نقل المقاتلين الأجانب إلى دولة ليبيا، مُنبهاً إلى خطورة هذا الأمر الذي يهدد أمن واستقرار ليبيا ودول الجوار الليبي.

وكان المجلس التنفيذي لرؤية وطن ٢٠٣٠ لمكافحة الإرهاب والتنمية المستدامة، أعلن تأييده لجميع قرارات مجلس الأمن القومي المصري الذي عقد اليوم والذي في مقدمة جدول اعماله  الوضع الليبي .

وجدد ناجح دعمه ووقوفه التام مع دولة ليبيا وسيادتها واستقلالها ووحدتها وسلامة مواطنيها، مُؤكداً على أن حل الأزمة الليبية لن يتحقق بالتدخل العسكري الخارجي دعماً لطرف على حساب طرف آخر، بل بحوار سياسي شامل بين كافة أبناء الشعب الليبي، داعياً جميع الأطراف الليبية الفاعلة إلى تحمل المسؤولية الوطنية وتغليب مصلحة ليبيا وشعبها الشقيق فوق أي أعتبار ورفض التدخل الخارجي في شؤونها الداخلية.

 

اترك رد