مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

حلقة نقاشية حول “مسئولية الحديث في الشأن العام” بمكتبة الإسكندرية

2

تنظم مكتبة الإسكندرية حلقة نقاشية حول “مسئولية الحديث في الشأن العام”، وذلك يوم الأحد الموافق 22 ديسمبر 2019 بأحد فنادق القاهرة.

وصرَّح الدكتور مصطفى الفقي؛ مدير مكتبة الإسكندرية، بأن هذا اللقاء يأتي استجابة لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بضرورة العمل على تعزيز روح المسئولية والمواطنة، وتناول الشأن العام من منظور ديني وسياسي واجتماعي وثقافي، وهو جزء من فعاليات ثقافية وتنويرية متعددة تنظمها المكتبة.

قد يهمك ايضاً:

ونوه إلى أن هذه الحلقة النقاشية ستركز على مسألة مهمة لها علاقة وطيدة بالشأن العام، وهي (الإسلام والسياسة)؛ حيث إن هذه القضية كثيرًا ما تُستغل من قبل أصحاب الأجندات المغرضة والجماعات الإرهابية لتجنيد الشباب، والصدام مع الدولة، والعمل على تقويض دعائمها.

يشارك في هذا اللقاء فضيلة الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية، وعدد من كبار المفكرين والمثقفين والعلماء من مختلف المؤسسات.

ويتناول اللقاء ظاهرة الإسلام السياسي وأسبابها، وتفكيك أبرز مقولاته ومفاهيمه، وقضية الانتماء والمواطنة، ومواجهة أفكار التطرف والعنف، وتحصين الشباب من الأفكار الهدامة.

ونظرًا لأهمية اللقاء؛ سيُعقد على هامشه اجتماع لجنة التثقيف بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، التي يرأسها الدكتور مصطفى الفقي.

اترك رد