مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

جراحة نادرة لاستئصال ورم سرطاني بفص الكبد لمريض بالمستشفى التعليمي بطنطا

7

كتبت – شروق مصطفى:

نجح فريق طبي من جراحي المستشفي التعليمي العالمي بطنطا من إجراء جراحة نادرة وشديدة الخطورة باستئصال ورم بالكبد ٧×٧ سم لمريض يبلغ من العمر 63 عامًا خلال عملية جراحية استغرقت 4 ساعات .

وأشاد الدكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا بمهارة ودقة ومجهود الفريق الطبي الذي أجري الجراحة، الأمر الذي يمثل تأكيدًا إضافيًا علي ما تقدمه مستشفيات طنطا الجامعية من خدمات صحية منفردة عالية الجودة لمرضي الدلتا في مختلف التخصصات الطبية.

قد يهمك ايضاً:

وأكد الدكتور محمود سليم مدير المستشفى التعليمي ، أن هذه العملية من أصعب عمليات جراحات الكبد ، حيث أن المريض كان يعاني من ورم سرطاني متكرر ما ينتج عنه وجود التصاقات شديدة بالبطن ، كما أن جراحات الفص الأول للكبد من أعقد جراحات الكبد من الناحية التقنية ، حيث يقع مابين الوريد الأجوف السفلي والوريد البابي الكبدي وهذان هما أكبر وأهم جزء في الدورة الدموية للجسم بصفه عامه وللكبد كاملا” بصفه خاصة.

وأوضح “سليم” ، أن الفريق الطبي ضم الدكتور حسام سليمان أستاذ جراحه الكبد بالمعهد القومي للكبد جامعه المنوفية، والدكتور حمدي صدقي أستاذ جراحة الجهاز الهضمي والمناظير بجامعة طنطا، والدكتور أحمد سويلم مدرس جراحه الجهاز الهضمي والمناظير بجامعة طنطا ، والدكتور محمد عبدالرحيم طبيب مقيم بقسم الجراحة العامة بجامعة طنطا، موجها الشكر لطاقم التمريض والعناية المركزة.

وقال الدكتور حسن التطاوى المدير التنفيذي للمستشفيات، أن قسم التخدير نجح في تخدير الحالة وإفاقتها وخروجها الي سرير سابق التجهيز بالعناية المركزة الجراحية بالمستشفي التعليمي بعد إجراء العملية، لافتا الي أن الحالة مستقرة تماما.

وأكد الدكتور أحمد غنيم عميد طب طنطا ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية ، أن هذه العملية تعد انجازا طبيا جديد يسجل للمستشفيات الجامعية بطنطا كونها من العمليات النادرة التي تحتاج الي فريق طبي متخصص، حيث أجريت الجراحة بنجاح.

 

اترك رد