مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

توفر250 فرصة عمل جديدة… صلالة العُمانية تستحوذ على استثمارات أجنبية بقيمة80 مليون دولار

4

كتب – سمير عبد الشكور:

وقعت المنطقة الحرة بصلالة  بسلطنة عُمان ثلاث اتفاقيات حق انتفاع لاستثمارات أجنبية جديدة بالمنطقة بحجم استثمار يبلغ 80 مليون دولار أميركي.

قد يهمك ايضاً:

غالي يوجه الشكر إلى السفير المصري في تنزانيا

بتوقيع هذه الاتفاقيات تكون المنطقة الحرة بصلالة قد استحوذت واستقطبت ثلاثة استثمارات أجنبية جديدة أحدها من الولايات المتحدة الأميركية لتصنيع الألواح الشمسية إضافة إلى استثمارين في مجال صناعة الألواح الجبسية لعلامات تجارية عالمية، الأمر الذي يعمل على توفير أكثر من 250 فرصة عمل جديدة للمواطنين.

جاء توقيع هذه الاتفاقيات على خلفية إنشاء المنطقة الحرة بصلالة محطة (مزايا) اللوجستية لتجارة الاستيراد والتصدير بمساحة تخزينية تصل إلى 34 ألف مترٍ مربع، إذ تتميز هذه المستودعات بمعايير عالمية تخدم الجانب اللوجستي.

وتعمل المنطقة الحرة بصلالة حاليا لإطلاق حزمة جديدة من الاستثمارات الأجنبية المباشرة يتم الإعلان عنها خلال الأشهر القادمة.

تجدر الإشارة إلى أن المنطقة الحرة بصلالة تقدم العديد من المزايا والحوافز والتسهيلات للمستثمرين ورجال الأعمال والشركات المتعددة الجنسيات التي تضمن الأمان والربحية وسهولة ممارسة الأعمال للمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة لسلطنة عُمان وتنويع مصادر الدخل وتوفير فرص العمل للمواطنين.

اترك رد