مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

تصريحات السيسي في القمة العربية الأوروبية و فوز “مالك” بالأوسكار .. الأكثر اهتمامًا على مواقع التواصل

1

تقرير – محمد عيد:

نالت تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي على هامش ختام أعمال القمة العربية الأوروبية أمس الاثنين اهتماما واسعا إذ تابع العديد من الرواد  عبر عدة هاشتاجات ظهرت جميعها بقائمة الاعلي تداولًا، من أبرزها (السيسي) و (شرم_الشيخ) و (الارهاب).

ومن ابرز التصريحات التي تفاعل معها الرواد حديث الرئيس السيسي على مطالبات عدد من المنظمات الغربية بإعادة النظر في عقوبة الإعدام ، إذ قال “أحكام الإعدام هي قصاص لضحايا الإرهاب، ووسيلة لأخذ الحقوق بالقانون ، وعلي الغرب احترام إنسانيتنا وقيمنا وأخلاقياتنا”.

قد يهمك ايضاً:

غالي يوجه الشكر إلى السفير المصري في تنزانيا

وعلي صعيد آخر ، احتفى آلاف من مستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي بفوز رامي مالك بجائزة أوسكار أفضل ممثل عن تجسيده لشخصية المطرب ومؤلف الأغاني فريدي ميركوري في فيلم “بوهيميان رابسودي” متفوقًا على كريستيان بيل وبرادلي كوبر وويلم دافو وفيجو مورتنسن.

 

واجتاح اسم الممثل الأمريكي الجنسية المصري الأصل مواقع التواصل في مصر والعديد من الدول العربية بعد فوزه بالأوسكار، متصدرًا اسمه باللغتين العربية والإنجليزية قائمة أكثر الهاشتاجات رواجًا علي “تويتر” في العالم ، معبرين عن فخرهم بالجائزة التي نالها.

 

وأعاد المغردون نشر كلمة “مالك” بعد إعلان فوزه بالأوسكار حين قال “أنا ابن مهاجرين من مصر وأنا أمريكي من الجيل الأول للعائلة في أمريكا”.

 

اترك رد