مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

تحت شعار “المجد لقارتنا السمراء”..وزير الشباب والرياضة يطلق شعلة أسبوع الشباب والرياضة لمحافظة أسوان

6

كتبت – ابتهال آدم:

تحت شعار “المجد لقارتنا السمراء”..وزير الشباب والرياضة يطلق شعلة أسبوع الشباب والرياضة لمحافظة أسوان

 

شهد ظهر اليوم الخميس الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب و الرياضة، مؤتمرا صحفيا للحديث عن العديد من المشروعات الشبابية، في إطار الاهتمام بالاتحادات النوعية حيث أن إستراتيجية الوزارة هي نشر دور هذه الاتحادات.

 

وتحت شعار “المجد لقارتنا السمراء”.. أطلق وزير الشباب والرياضة شعلة إسبوع الشباب والرياضة لمحافظة أسوان وخلال المؤتمر الصحفي أعلن ” د.أشرف صبحي” عن خطة الأنشطة الرياضية التي ستنظمها الوزارة بمحافظة أسوان خلال الفترة من 17إلى 21 فبراير الجاري في إطار تسلم مصر لرئاسة الاتحاد الإفريقي والثقافة الإفريقية لعام 2019 وذلك تحت شعار ” المجد لقارتنا السمراء “.

 

يأتي هذا في ضوء تولي جمهورية مصر العربية رئاسة الإتحاد الإفريقي، وإعلان القيادة السياسية إختيار محافظة أسوان عاصمة الشباب الإفريقي، وينظمه بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ومحافظة أسوان كل من الاتحاد المصري العام للرياضة للجميع، الاتحاد الرياضي للجامعات، الاتحاد الرياضي العام للعاملين بالحكومة، الاتحاد الرياضي المصري للجامعات، الاتحاد المصري للألعاب الالكترونية، الاتحاد العام لمراكز شباب المدن، الاتحاد العام لمراكز شباب القرى.

 

وأكد “وزير الشباب والرياضة”.. أننا مصريون نفتخر برئيسنا عبدالفتاح السيسى فى ظل الجهود التى يقوم بها على مستوى كل المجالات.

 

وأوضح “صبحي”  أن هذا ظهر من خلال عودة مصر لرئاسة الاتحاد الأفريقي حيث كانت مصر عضويتها مجمدة قبل عامى ٢٠١٢ و ٢٠١٣ ولكن بفضل الخطط والإستراتيجيات التى تمتلكها مصر فى الفترة الأخيرة عادت بقوة لتتولى رئاسة الاتحاد.

 

قد يهمك ايضاً:

غالي يوجه الشكر إلى السفير المصري في تنزانيا

وعلى صعيد الأنشطة والفاعليات المنفذة قال ” صبحي أن وزارة الشباب والرياضة تعمل على الأنشطة الشبابية في خط متوازي مع الأنشطة الرياضية وأن البرامج الشبابية ليست في جزر منعزلة عن الرياضة، مؤكدا على أن وزارة الشباب والرياضة تولي اهتمام ورعاية خاصة بالشباب، مشيراً إلى أن الوزارة خصصت في كل محافظة من محافظات مصر ” مكتب مصر للشباب ” ، بالإضافة إلى مكاتب أخري متخصصة بالوزارة تعمل بشكل منطلق وغير تقليدي أو روتيني وفق مبادرات شبابية ذات أبعاد تنموية واقتصادية .

.

وفي سياقا متصل كرم د.أشرف صبحي حسني غندر رئيس الاتحاد العام للشركات، حيث يعتبر الاتحاد العام للشركات شريك وداعم للحركة الرياضية، من خلال دوره الكبير في دعم الأنشطة الرياضية والشبابية التي تقوم بها مختلف الشركات، مشيرا إلي أن هذا الأمر يساهم في دعم الاقتصاد الوطني.

 

وكشف “أشرف صبحي”عن دور الاتحاد في دعم أنشطة الأسبوع الرياضي بالتعاون مع الوزارة والذي سيقام في محافظة أسوان، مثنيا على دعمه الكبير الذي قدمه لتلك الأنشطة.

 

وفي المقابل أثنى أشرف محمود، رئيس اتحاد الثقافة الرياضية، على دور وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي الذي يسخر كل جهوده لدعم كافة الأنشطة الشبابية والرياضية، التي تقوم بها مختلف الاتحادات الرياضية الاولمبية والغير الاوليمبية، والاتحادات النوعية.

 

وكشف رئيس الاتحاد المصري للثقافة الرياضية، عن ضيوف الشرف في الفعاليات، و على رأسهم الفنان سامح الصريطي و لاعب الكرة السابق تامر بجاتو، و احمد أبو القاسم هاشم، الأمين العام لاتحاد الأنوكا، و رئيس الاتحاد الدولي للثقاقة الرياضية، و سفراء أفارقة، بجانب ٤٠ شاب و فتاة من إفريقيا، و ستستضيف جامعة أسوان العديد من النشاطات، برامج مسابقات و بطولات ألعاب اليكترونية، و ندوات عن نجاح محمد صلاح نجم المنتخب الوطني و ليفربول، وافتتاح الأولمبياد المصري للاتحادات النوعية الخامس، ومباراة كرة قدم بين نجوم مصر و افريقيا، وعروض فنون شعبية و رياضية، وماراثون مصر افريقيا بعنوان ” المجد لقارتنا السمراء” ، ومهرجان الرياضة للجميع الذي سيقام باسوان، وعرض أزياء إفريقي.

 

اترك رد