مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

تتويج منتخب القاهرة بالنسخة الثانية بدوري الصم

20

كتب – ابتهال آدم:

صرح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن الوزارة تعمل على توفير كامل الدعم لذوي القدرات والهمم، مشيرا الي أن توجيهات رئيس الجمهورية كانت واضحة في هذا الشأن بأهمية تضافر الجهود الحكومية وجهود المجتمع الأهلي والقطاع الخاص لدعمهم، مؤكدا على أنهم شريك أساسي في بناء المجتمع وتنميته.

جاءت ذلك خلال تتويجه لمنتخب القاهرة للصم بعد فوزه بالنسخة الثانية لدوري مراكز الشباب للصم، عقب تغلبه علي منتخب المنيا للصم بهدف نظيف، في المباراة النهائية التي أقيمت بينهما، مساء أمس الخميس، بملعب المدينة الرياضية بشرم الشيخ.

 

واكد الدكتور أشرف صبحي، أن إستراتيجية وزارة الشباب والرياضة والمنبثقة من إستراتيجية بناء الانسان المصري، تعمل على دمج جميع فئات المجتمع من خلال عدد من المحاور أهمها المحور الاجتماعي والبدني، والذي تسعى من خلاله الوزارة على دمجهم وتحقيق التنمية المجتمعية المستدامة.

 

وأشار صبحي على تنفيذ رؤية الدولة والتي أقرتها القيادة السياسية لذوي القدرات والهمم وهي التوسع في توفير كود الإتاحة الهندسية لذوي الإعاقة في المنشآت الشبابية والمرافق والمنشآت السكنية، وأيضًا المساواة بين الحاصلين على ميداليات دولية من ذوي القدرات والهمم بأقرانهم الأسوياء في الجوائز المالية.

 

قد يهمك ايضاً:

حافلة لاعبي المقاولون العرب أمام المستشفي العام بالمحلة…

وتحقق نداء الصباغ..اغلاق ملعب المنصوره 3 اسهر بسبب عملية…

وقد قام وزير الشباب والرياضة أمس بتكريم أحمد علاء لاعب المنيا  كأحسن لاعب بالبطولة، واللاعب ايهاب كمال من القاهرة هدافاً للبطولة، سيد شويل من القاهرة  كأفضل مدرب بالبطولة، وصابر جمال كأفضل حارس بالبطولة، كما تم تكريم منتخب الغربية بجائزة اللعب النظيف،  وتم تكريم اللجنة المنظمة للبطولة والتي ضمت في عضويتها كل من “عبد الرحمن ابو زيد، أميرة علي السيد، محمد صلاح ، محمد صبري أنور”.

 

وحصل صاحب المركز الأول منتخب القاهرة علي مبلغ 80 ألف جنيه، والمركز الثاني منتخب المنيا علي 70 ألف جنيه، وصاحب المركز الثالث منتخب الإسماعيلية علي 60 ألف جنيه، والمركز الرابع منتخب الغربية علي مبلغ 50 الف جنيه، والمنوفية المركز الخامس علي 40 الف جنيه، بينما حصل منتخب الشرقية صاحب المركز السادس علي مبلغ 30 الف جنيه، وأسيوط صاحب المركز السابع علي مبلغ 20 ألف جنيه، فيما حصل منتخب أسوان صاحب المركز الثامن علي مبلغ 15 الف جنيه.

اترك رد