مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

بالصور.. بدء اجتماعات مجلس إدارة منظمة العمل العربية بالقاهرة بمشاركة مصر

0

كتب / سمير عبدالشكور 

بدأت اليوم السبت بالقاهرة  ، اجتماعات الدورة 90 لمجلس إدارة منظمة العمل العربية  بمشاركة مصر، ومثلها نيابة عن محمد سعفان وزير القوي العاملة ، أمال عبد الموجود وكيل الوزارة للعلاقات الدولية، وبحضور أعضاء المجلس بتمثليهم الثلاثى “حكومات وأصحاب أعمال وعمال”، بدعوة من رئيس مجلس إدارة المنظمة، وتستمر يومين.

كما ضم وفد مصر إيهاب عبد العاطي المستشار القانوني لوزير القوي العاملة ، وأحمد نظمي مدير عام الهيئات والمؤتمرات بالوزارة .

وأكدت مريم عقيل هاشم رئيس مجلس الإدارة، ووزير الشئون الاقتصادية بدولة الكويت في كلمتها، أهمية التوصل إلى نتائج إيجابية ملموسة للمواطن العربي، وتحقيق الأمل المنشود لجميع عمال العرب بتوفير عمل لائق وعيشة كريمة لهم، معربة عن أملها بأن يساعد هذا الاجتماع في التوصل للقرارات المناسبة التي تخدم أطراف العملية الإنتاجية في الوطن العربي.

قد يهمك ايضاً:

الهيئة العامة لتعليم الكبار تشارك في البرنامج التدريبي…

ومن جانبه شدد فايز المطيري المدير العام لمنظمة العمل العربية، علي أهمية مساعدة أطراف العملية الإنتاجية الثلاثة للوصول إلى الإحاطة الشاملة بالموضوعات المطروحة على الساحة العربية، والتي تحتاج إلى تعاون بين جميع أطراف العملية الإنتاجية على مستوى الوطن العربي، مؤكدا الدعم اللامحدود من منظمة العمل العربية للقضية الفلسطينية التي تهم وتمس كل مواطن عربي.

وتناقش الدورة عددًا من البنود المهمة منها: تقريرا حول المستوطنات الإسرائيلية وآثارها الاقتصادية والاجتماعية علي الأراضي الفلسطينية وقطاع العمل، ومتابعة تنفيذ قرارات الدورة 89 لمجلس إدارة المنظمة بالكويت في أكتوبر 2018.

ومن المقرر أن يستعرض أعضاء المجلس تقريرًا عن المسائل المالية والإدارية، والموقف المالي من حيث المساهمات والمتأخرات علي الدول الأعضاء، والأخذ بالعلم بالدول التي سددت مساهماتها فى موازنة المنظمة لعام 2019 .

كما يستعرض المجلس تقارير هيئة الرقابة المالية ومراقبى الحسابات من الحسابات الختامية لمكتب العمل العربى بالقاهرة والمراكز والمعاهد التابعة للمنظمة عن السنة المالية المنتهية في آخر ديسمبر من العام الماضي.

ومن المقرر أن يحدد مجلس الإدارة مشروع جدول أعمال الدورة 47 لمؤتمر العمل العربى إبريل 2020، والإعداد والتحضير للاجتماع السنوى للمجموعة العربية المشاركة فى الدورة 108 لمؤتمر العمل الدولى جنيف 2019 .

اترك رد