مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

انطلاق فعاليات الدورة 52 للصحفيين الأفارقة.. السبت المقبل

4

كتب – محمد عيد:

تنطلق بعد غد السبت فعاليات الدورة الثانية والخمسين للصحفيين الشبان الأفارقة، وذلك في تمام الساعة الحادية عشر بمقر مركز التدريب والدراسات الإعلامية بماسبيرو.

ينظم هذه الدورة المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بالتعاون مع اتحاد الصحفيين الإفريقيين ووزارة الخارجية وتستمر لمدة 3 أسابيع وحتى 29 من نوفمبر المقبل.

قد يهمك ايضاً:

العمدة سليمان غانم…مالاتعرفه عن الراحل الفنان صلاح…

يحضر حفل الإفتتاح “أحمد سليم” أمين عام المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام و”صالح الصالحي” عضو المجلس ورئيس لجنة التدريب و“محفوظ الأنصاري” رئيس اتحاد الصحفيين الأفارقة ود.”زينب عباس” أمين عام اتحاد الصحفيين الأفارقة.

ويبلغ عدد المرشحين لحضور الدورة التدريبية 22 صحفي من 22 دولة إفريقية وهي (أنجولا – بتسوانا – بوركينا فاسو – أفريقيا الوسطى – الكونغو برازافيل – ساحل العاج – جيبوتي – أثيوبيا – جامبيا – الجابون – غانا – ليسوتو – ناميبيا – النيجر – السنغال – السودان – جنوب أفريقيا – جنوب السودان – تونس – أوغندا – زامبيا – زيمبابوي ) كما يشارك في الدورة نقيب صحفيين كل من دولتي السنغال وزامبيا إلى جانب خمسة صحفيين مصريين ممثلين عن جرائد مصرية مختلفة.

بتلقي الصحفيون المشاركون برنامج تدريبي يحتوي على محاضرات نظرية على أيدي كبار الصحفيين والسياسيين وأساتذة الجامعات في الصحافة والإعلام والمختصين بشئون القارة الإفريقية وأيضا التدريب العملي والزيارات الميدانية التي تشمل زيارة إلى مقار الصحف القومية وزيارة إلى بعض كليات الإعلام بالجامعات المختلفة ، بالإضافة إلى البرنامج الترفيهي والسياحي بزيارة أهم المعالم التاريخية في مصر مثل الأهرامات والقلعة ومجمع الأديان.

اترك رد