مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

المصيلحي: 160 مليون جنيه تكلفه السيارات المتنقلة للسلع الغذائية

1

كتب – حمدى شهاب:

أكد على المصيلحي وزير التموين والتجاره الداخلية،انه استجابة لتبني الرئيس عبد الفتاح السيسي مشروعات تشغيل الشباب نسعى لتفعيل الشراكات التنموية بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات والبنك الاهلي.

وتابع : الأدوار واضحة، حيث تتولى الوزارة عملية التشغيل والتوزيع على مستوى المحافظات على غرار مشروع جمعيتي.

وسيتم تغطيته بالمنافذ المتحركة بشبكة توزيع منتظمة وخاصة في المناطق كثيفه السكان والمناطق البعيدة أو التجمعات السكانية.

جاء ذلك خلال إعلانه القبول في تلقي تنفيذ مشروع المرحلة السادسة للسيارات المتنقلة والخاصة بشباب الخريجين

.
بحضور هشام عكاشه رئيس البنك الأهلي، ونيفين جامع ريس جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطه.

قد يهمك ايضاً:

للعام الثالث على التوالى عقد مؤتمر صحفي لإتحاد طلاب صيدلة…

وقال الوزير أن هدف الوزارة هي توفير كافة السلع للمستهلك من خلال سيارات بثلاجات كامله او نصف ثلاجه والنصف الثاني للبقاله يتم تحديدها حسب احتياجات كل منطقه
بتكلفه 160 مليون جنيه بتمويل البنك الاهلي و 1000سيارة تطرح عل اربع مراحل ،لافتا الى انه يبدأ التسليم ابتداء من منتصف فبراير بعد غلق باب قبول الطلبات بسيارات حديثة موديل العام .

قالت نيفين جامع رئيس جهاز تنمية المشروعات، أن  مشروع السيارات المتنقلة نتيجه شراكة مع وزارة التموين والبنك الاهلي ويوثق أهمية الدور الذي يقوم به البنك الاهلي لذا تكررت الاتفاقيات نظرا لخبرته في تمويل وتحديد الانسب للشباب.

جاء ذلك خلال كلمتها في المؤتمر الصحفي المنعقد بوزارة التموين للاعلان عن بدء تلقى الطلبات لمشروع السيارات المتنقلة للشباب اليوم الاحد.

وقالت لدينا عديد من الطلبات السابقة وسيتم تنقية الطلبات والموافقة عليها مشروط بموافقة البنك الاهلي ،لافته الى ان الشروط ان يكون لديه استعلام ائتماني ايجابي والسن لايتجاوز 50 عام ومن نفس المحافظة اضافة الى عدم حصوله على فرصه اخرى من الفرص المتاحة لضمان التوسع في الاستفادة من.

وأكد هشام عكاشه رئيس البنك الاهلى ، ان البنك الاهلي يعتز بالشراكة مع الوزارة والجهاز لتوفير السلع الغذائية
، لافت الى أن الخمس مراحل السابقة تمت بتكلفة 80 مليون جنيه و160 مليون جنيه للمرحلة السادسة وجزء اساسي لتطبيق الشمول المالي هو التعامل مع البنوك .

وقال خلال مشاركته في المؤتمر الصحفي المنعقد اليوم الاحد للاعلان عن بدء تلقى الطلبات للمرحلة السادسة للسيارات المتنقلة للشباب.

ولدينا مبادرات عديدة للشمول المالي لتسهيل حركة الانتاج والمشاركة في الاقتصاد القومي نسعى لتنفذها بالتعاون مع الأجهزة المعنية.

 

اترك رد