مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

“القوي العاملة” تنهي إجراءات تسلم جثمان المتوفى المعتدي عليه بالأردن

1

كتب – سمير عبد الشكور:

وصل إلى أرض الوطن منذ قليل ، علي رحلة مصر للطيران رقم 740 القادمة من العاصمة الأردنية عمان، جثمان المواطن المصري، علي السيد مرسي، الذي تعرض للاعتداء بالضرب منذ أيام من قبل عدد من الأردنيين وفارق الحياه مساء الأربعاء الماضي ،وكان برفقة الجثمان ، زوجته نجاح عثمان عبد الرحمن، ونجليه محمد وأحمد .

وقال وزير القوي العاملة ، محمد سعفان، في تصريحات صحفية صباح اليوم الجمعة: إنه كان في انتظار الجثمان وأسرة المتوفي بالمطار، مسئول العلاقات العامة والمراسم بوزارة القوي العاملة، أيمن عبد العال، لإنهاء كافة إجراءات وصول الجثمان من قرية البضائع بمطار القاهرة الدولي، وأية إجراءات أخري مطلوبة في هذا الخصوص .

وذكر الأبن الأكبر محمد لمسئول المراسم بالوزارة،  أنه من المقرر أن تعود الأسرة مرة أخري إلي عمان بعد أسبوع ، حيث أنه يدرس بكلية القدس بعمان، وشقيقة أحمد بالمرحلة الثانوية لاستكمال الدراسة، مع شقيقهم الثالث محمود بالابتدائي الذي لم يحضر معهم، مشيرا إلي أنهم جميعا من مواليد الأردن ، حيث كان يعمل والدهم بمهنة “مبلط” من تاريخ سفرة من محافظة الشرقية مسقط رأسه  للمملكة الأردنية منذ عام 1990 حتي وفاته في الحادث.

قد يهمك ايضاً:

محافظ كفرالشيخ يتابع فعاليات برنامج لقاء الجمعة للأطفال

شعبة المخابز : التزام ٣٠ ألف مخبز بالأسعار الجديدة للخبز…

وأبلغ مسئول المراسم بالوزارة أسرة المتوفي خالص تعازى وزير القوي العاملة ، مؤكدا أن الوزارة ومكتب التمثيل العمالي بالأردن في خدمتهم حتي يتم حصولهم علي كافة مستحقات رب الأسرة المتوفي في الحادث.

يذكر أن المواطن المصري المتوفي كان قد دخل قسم العناية بمستشفى جبل الزيتون بالأردن الأسبوع الماضي علي أثر اعتداء 6 أردنيين عليه بسبب خلاف على ٢٠٠٠ دينار بين المجني عليه والجناة لشراء سيارة ، وجميعهم مقبوض عليهم حاليا في القضية التي جميع أورقها أمام  المدعي العام للتحقيق فيها.

كما يذكر أن الوزير كان يتابع حالة المواطن المصري على السيد مرسي قبل وفاته أولا بأول من خلال المستشار العمالي أشرف الحرايري  بمكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية بعمان ، حيث كانت حالة المواطن خطيرة ، وفي غيبوبة ، مع استجابة بسيطة للمؤثرات الخارجية ، والحدقتان متجاوبتان للضوء.

وأصدر الوزير تعليمات  للمستشار العمالي بالأردن بمتابعة مستحقات وتأمينية المتوفي والمستندات المطلوبة من إعلام وراثه وخلافه، فضلا عن متابعة نتائج آخر التحقيقات لحفظه حق الورثة الشرعيين ، وذلك فى إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية فى الخارج وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها أولا بأول.

 

اترك رد