مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

القاهرة تستضيف الجولة الثالثة لمباحثات الاتفاق الإطاري للتجارة والاستثمار بين مصر والولايات المتحدة الامريكية

4

كتب_حمدي عبد الشكور

تستضيف القاهرة اليوم الجولة الثالثة من مباحثات الاتفاق الإطاري للتجارة والاستثمار مع الولايات المتحدة الامريكية والمعروفة اختصارا باسم التيفا، ومن المقرر ان يفتتح المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة الجلسة الافتتاحية للمباحثات، والتي يشارك فيها وفد امريكي رفيع المستوى برئاسة نائب الممثل التجاري الأمريكي يضم ممثلين عن وزارات الخارجية والتجارة والزراعة والجهات الامريكية ذات الصلة.

 ومن المقرر ان تتناول المباحثات عدد من الموضوعات منها التعاون في مجال تسهيل التجارة وحقوق الملكية الفكرية والمواصفات القياسية والتعاون الفني في مجال سلامة الغذاء والمشروعات الصغيرة المتوسطة.

كما سيقوم الجانب الحكومي المصري ممثلا في اللجنة التنسيقية للعلاقات المصرية الامريكية برئاسة السيد/ أحمد عنتر رئيس جهاز التمثيل التجاري وعضوية وزارات الزراعة والاستثمار والخارجية والطيران المدني والنقل والصحة، بعرض اخر التطورات فيما يتعلق بقانون الاستثمار الجديد في مصر والتطورات الإيجابية في الاقتصاد المصري وبيئة الاعمال والقدرات التنافسية. كما سيتم بحث سبل استفادة مصر من النظام المعمم للمزايا التجارية، وفرص نفاذ الصادرات المصرية من الموالح للسوق الامريكية واهمية توسيع المناطق الاقتصادية التي تستفيد من بروتوكول المناطق الصناعية المؤهلة المعروف بالكويز.

وتأتي أهمية هذا الجولة من المباحثات في انها الجولة الأولى في ظل إدارة الرئيس ترامب، كما انها ستعقد قبل أيام من عقد المؤتمر الوزاري لمنظمة التجارة العالمية في العاصمة الأرجنتينية بوينس إيرس.

 

اترك رد