مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الفنان عصام معروف يفتتح معرضه “ليليات غياب” .. الأحد

43

كتبت – نهلة مقلد:

يفتتح جاليري مصر الأحد 24 نوفمبر أحد أهم أنشطة الفنية هذا الموسم معرض “ليليات غياب” للفنان الكبير عصام معروف وذلك في تمام الساعة السابعة مساءً بحضور لفيف من الفنانين والنقاد والجمهور.

وذكر الفنان محمد طلعت .. أن حضور الفنان عصام معروف لمصر دائماً ما تكون من المناسبات المتميزة لنا بجاليري مصر، حيث تحمل أعماله أبعاداً جمالية وفلسفية مغايرة ومتفردة وأسلوب فني شديد الخصوصية، سطوح لوحاته تطرح على المشاهدين موضوعات خصبة في شكل جمل بصرية قائمة على علاقات الضوء والألوان والمساحات ومتحررة بعض الشيء من القوالب الجامدة التقليدية إلى مناطق الإدراك الحسي والبصري.

وقد عبر الفنان عصام معروف عن أعماله الجديدة بقوله .. “رأيت التصوير دائماً كلغة بصرية تخاطب الوجدان .. كما الموسيقى .. أُلحن لوحاتي في أحضان الليل .. يُشجيني ويُحيرني ما يفعله الغياب .. هشاشة الوقت .. ليس لحناً حزيناً.. بل لحناً حالماً يذوب فى تصوف هادئ .. كم هو مدهش رحاب التصوير.

عصام معروف .. ولد في القاهرة ١٩٥٨، تخرج من كلية الفنون الجميلة بالقاهرة  قسم التصوير الجداري عام١٩٨1، درس بأكاديمية الفنون الجميلة بروما من عام١٩٨٢ حتى عام١٩٨٥ ود‫رس “تدريس الفن” فى أمستردام عام٢٠٠٢ وحتى٢٠٠٣، يعيش ويعمل متنقلاً بين القاهرة وأمستردام وميلانو.

من المعاض الهامة بمصر معرض “Muse” بقاعة أُفق بمشاركة الفنان الإيطالي  عمر جلياني ٢٠١١، معرض “الجسد الإنساني” بقصر الفنون ٢٠١٠، معرض “رؤى معاصرة ٣” بقاعة مسار ٢٠١٠، “بينالي القاهرة الحادي عشر” بقصر الفنون بالأوبرا ٢٠٠8، أما خارج مصر فقد عرض أعماله بالعديد من المتاحف ومنها متحف Complesso del Vittoriano  بروما،Institute du Monde Arabe  بباريس، PAN  بأمستردام، Kunst Rai‪ وغيرهم من المعارض الفردية بهولندا ودبي، ولديه مقتنيات عديدة لدى أفراد ومتاحف داخل مصر وخارجها.

قد يهمك ايضاً:

الجامع الأزهر يناقش “العبادات وأثرها في المجتمع”…

سلطنةُ عُمان تشارك في معرض تونس الدّولي للكتاب الـ 38

يستمر المعرض حتى 19 ديسمبر2019 بجاليري مصر.

اترك رد