مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الصور.. “سعفان” القيادة السياسية تمكن الشباب ليسهم في بناء الدولة

1

أكد وزير القوي العاملة محمد سعفان، أن القيادة السياسية  ممثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي تعطي للشباب كل التمكين ، الأمر الذي جعل وزارة القوى العاملة توجه كامل نظرها، وكل اهتمامها لمصلحة الشباب، كي يتواجد في أماكن العمل، ويسهم في عملية البناء، مشددا علي أن الدول لا تبنى إلا بسواعد أبنائها.

جاء ذلك في افتتاح الوزير، اليوم السبت ، ملتقى توظيف الشباب الذي ينظمه حزب حماة الوطن بنادي بهتيم الرياضي بشرق شبرا الخيمة بالقليوبية، والذي يوفر5000 فرصة عمل بمشاركة 49 شركة.

وقام الوزير بعمل جولة على جميع الشركات المتواجدة بالملتقى للاطمئنان على مستوى الأجور التي تضمن حياة كريمة لائقة للعمال، وعدم النزول عن الحد الأدنى للأجور، والتأكد من توفر كافة الضمانات التأمينية لهم من تأمين صحي واجتماعي، ومعرفة كافة حقوقهم التي كفلها لهم القانون.

وأكد الوزير أن هذه الملتقيات تأتي كي تسهم في نقل الشباب المصري نقلة نوعية في حياته، من خلال إكسابه الخبرات العملية اللازمة لاقتحام سوق العمل، وخوض غماره، كي يصل إلى ما يطمح إليه، ويحلم به.

وأضاف أن الوزارة تضع نصب أعينها توفير فرص عمل للشباب المصري بصورة جادة، من خلال هذه الملتقيات الفاعلة، وذلك لخلق نوع من أنواع التوافق بين احتياجات سوق العمل، والشباب الباحث عن وظيفة.

وشدد الوزير على أهمية إعطاء بعض ميزات الجذب للعمال، لتقليل نسبة دوران العمالة، مقترحًا أن تكون هناك بوليصة تأمين، تشمل كل قطاع من القطاعات على حدة، ومن ثم تعمميها على القطاع الخاص ككل، لتكون عامل جذب للعمال، وتحقيقًا للأمان الوظيفي، واستقرار علاقات العمل بين طرفي العملية الإنتاجية بما له من دور كبير في زيادة الإنتاج وارتفاع الاقتصاد.

وأعطى الوزير تكليفات لمدير المديرية تخصيص نسبة كبيرة من وظيفة كول سنتر لأبنائنا من ذوي القدرات الخاصة، والاهتمام بكافة الشباب المشارك في الملتقى وضرورة المتابعة لما تم على أرض الواقع.

اترك رد