مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

التعليم: مستمرون في المنظومة الإلكترونية للصف الأول الثانوي..وتطالب بعدم الانسياق خلف الشائعات

0

كتب – محمد عيد:

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عدم صحة ما يتم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي بشأن تحديد موعد امتحانات الصف الأول الثانوي أو تحديد الآلية التي سيجرى بها امتحان نهاية العام.

وقالت الوزارة، إن المنظومة الإلكترونية للامتحانات ونظام التصحيح المتطور تسير حسب الخطة الموضوعة من قبَل الوزارة، وإنه لا حديث الآن إلا عن استكمال خطة الاختبارات التدريبية لأبنائنا الطلاب على شكل الأسئلة الجديد، وتهيب الوزارة أبنائنا الطلاب الاستفادة القصوى بكل فرصة للتدريب على التابلت.

قد يهمك ايضاً:

قافلة جامعة كفرالشيخ تخفف آلام المواطنين بدفرية 

حكم قضاء الصوم عن المتوفى

وشددت على أن الصف الأول الثانوي هو سنة تدريبية فقط (لهذه الدفعة والدفعات المتتابعة) لتدريب الطلاب على نظام التقييم الجديد دون الأخذ بدرجات الامتحانات في المجموع التراكمي.

وأوضحت أنه سيتم إعلان كافة “النتائج التي وصلنا إليها في التجربة الأخيرة بشكل دقيق جدا قريبا”، وذلك بعد الانتهاء من الامتحانات التدريبية لطلاب الصف الأول الثانوي، اليوم الخميس 28 مارس الجاري.

وطالبت الوزارة الطلاب وأولياء الأمور بعدم الانسياق والاستماع للشائعات التي يروجها البعض على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدة أننا نضع نصب أعيننا مصلحتهم والعمل عليها ليلا ونهارا.

 

اترك رد