مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الإحصاء النيوزيلندي : انخفاض التضخم السنوى إلى 1.5% حتى نهاية سبتمبر

4

ولنجتون (رويترز)

أشار البنك المركزي النيوزيلندي إلى أن المزيد من التخفيضات في أسعار الفائدة أو حتى إجراءات التحفيز غير التقليدية قد تكون ضرورية لمواجهة الرياح المعاكسة العالمية ، حيث أظهرت الأرقام يوم الأربعاء أن معدل التضخم السنوي في البلاد تباطأ في الربع الثالث.
قال مكتب الإحصاء النيوزيلندي إن التضخم انخفض إلى 1.5٪ في السنة حتى نهاية سبتمبر من 1.7٪ سابقًا ، مبتعدًا عن هدف البنك المركزي ، لكن قبيل ارتفاع طفيف بنسبة 1.4٪ كما توقع استطلاع للرأي أجرته الاقتصاديين.

قام بنك الاحتياطي النيوزيلندي (RBNZ) بالفعل بتخفيض سعر الفائدة النقدية إلى مستوى قياسي ، مستهدفًا ارتفاع التضخم إلى نقطة الوسط البالغة 2٪ في نطاقه المستهدف من 1 إلى 3٪ ، بالإضافة إلى الحفاظ على فرص العمل حول مستواه الأقصى الأقصى المستدام.


متحدثًا بعد فترة وجيزة من نشر أرقام التضخم ، اقترح نائب محافظ بنك الاحتياطي النيوزيلندي (RBNZ) جيف باسكان في خطاب له أن التخفيضات الإضافية في أسعار الفائدة قد تكون على البطاقات.

قد يهمك ايضاً:

غالي يوجه الشكر إلى السفير المصري في تنزانيا

وقال باسكند في خطاب أمام مؤتمر الاستثمار في سيدني: “ربما لا تزال هناك حاجة إلى معدلات منخفضة لتحقيق التضخم وتحقيق أقصى قدر من أهداف التوظيف المستدامة”.
وقال إن البنك يقوم أيضًا بأعمال تحضيرية بشأن أدوات السياسة النقدية الأقل تقليدية في حال تم تخفيض سعر الفائدة إلى الحد الأدنى الفعال.

فاجأ البنك المركزي الأسواق في أغسطس بتخفيض سعر الفائدة الرسمي بمقدار 50 نقطة أساس إلى 1.0٪ ورفع احتمال أسعار الفائدة السلبية ، لكنه أبقى سعر الفائدة النقدي ثابتًا الشهر الماضي.

وقال كبير الاقتصاديين في ANZ ، شارون زولنر ، إن تركيز بنك الاحتياطي النيوزيلندي سيبقى على الاقتصاد المتباطئ ، والذي سيشهد انخفاض التضخم خلال العام المقبل.
وقالت في مذكرة “لدعم توقعات التضخم ، نتوقع إجراء تخفيضات في نوفمبر وفبراير ومايو ، مما يؤدي إلى انخفاض معدل التعرف على الحروف إلى 0.25 ٪”.

ارتفع الدولار النيوزيلندي = D4 بنسبة 0.25 ٪ بعد بيانات التضخم ، لكنه تخلى عن مكاسبه بعد تعليقات Bascand

اترك رد