مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

إشادة عالمية بتدابير مصر في مكافحة انتشار فيروس كورونا

6

اختتم خبراء من منظمة الصحة العالمية زيارتهم لمصر مؤخرا في إطار بعثة الدعم التقني المعنية بمرض كورونا “كوفيد-19″، وأشادوا إشادة كبيرة بما شاهدوه من إجراءات في مصر للحد من انتشار المرض .. وأبرز ما صرحوا به:

– مصر تبذل جهوداً هائلة في مكافحة كورونا ويجري العمل على قدم وساق خاصة في مجالات الكشف المبكر والفحص المختبري والعزل وتتبُّع المُخالِطين وإحالة المرضى.

 

قد يهمك ايضاً:

مقطع فيديو..رجل يشعل النار في نفسه أثناء محاكمة ترامب

– تبذل الحكومة جهوداً كبيرة في تخصيص الموارد البشرية والمالية الإضافية اللازمة لاحتواء المرض، وهناك تقدُّم مُحرز في زيادة عدد من المختبرات غير المركزية التي بإمكانها الآن اختبار مرض كوفيد-19، ويوجد الآن 17 مختبراً لديها القدرة على اختبار الحالات على مستوى مصر، وستتم إضافة 4 مختبرات أخرى قريباً وسيتم إشراك مختبرات جامعية، وبفضل الدعم المقدم من المنظمة وشركاء آخرين، تستطيع مصر إجراء ما يصل إلى 200,000 اختبار.

 

– أثبت نظام ترصد الأمراض الراسخ في مصر وجهود تتبُّع المُخالِطين، فعاليتها في مكافحة حالات الإصابة الفردية والجماعية وتدبيرها علاجياً قبل انتشارها.

 

– الأطباء والموظفون والعاملون الصحيون يعملون بكل جدية والتزام لمكافحة المرض وإنقاذ الأرواح، ولا تزال المعركة ضد فيروس كورونا مستمرة في مصر ونحتاج إلى إشراك الجميع في هذه الاستجابة.

اترك رد