مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

إرتفاع عدد الأطباء المصابين بفيروس كورونا فى إيطاليا الى 2629 طبيباً

2

المصدر – وكالات:

ارتفع عدد الأطباء الإيطاليين المصابين بفيروس كورونا إلى أكثر من 2600 عامل طبي ، أي 8.3 في المائة من إجمالي الحالات في البلاد ، ظهرت الليلة الماضية ، حيث مددت الحكومة إجراءات الإغلاق الى بداية أبريل.

تم نشر هذه الأرقام من قبل مؤسسة صحية قالت إن “العدد الضخم” من الأطباء المسعفين المصابين أظهروا أن الإجراءات ومعدات الحماية للأطباء “لا تزال غير كافية”.

وقال نينو كارتابيلوتا رئيس مؤسسة جيمبي لوسائل الإعلام الإيطالية إن المشكلة أسوأ بكثير مما كانت عليه في الصين ، لأن “8.3 في المائة هي أكثر من ضعف النسبة المئوية للعاملين بالقطاع الصحي الصيني”.

 

ووفقًا للأرقام المستمدة من البيانات الرسمية ، فقد ارتفع عدد الأطباء المصابين بأكثر من 1500 في الأيام الثمانية الماضية فقط.

 

ويعني الرقم الذي يبلغ 2629 من المهنيين الطبيين المصابين أيضًا أن ما يقرب من 0.3 في المائة من العاملين الصحيين في إيطاليا قد أصيبوا بالمرض – مما يجعلهم خارج الخدمة عندما تكون هناك حاجة ماسة إليهم.

 

جاء ذلك في الوقت الذي سجلت فيه إيطاليا رقمًا قياسيًا بلغ 4207 حالات إصابة و 475 حالة وفاة جديدة بسبب الفيروس أمس ، محطمة الآمال في أن الإغلاق الوطني غير المسبوق قد بدأ في إبطاء انتشار الفيروس.

حذر رئيس الوزراء جوزيبي كونتي من أنه “يجب تمديد إجراءات الحجر الصحي إلى ما بعد الموعد النهائي الأصلي”. وكان من المقرر أن ينتهي البعض في البداية في وقت مبكر يوم الأربعاء المقبل.

 

قد يهمك ايضاً:

475 حالة وفاة جديدة في إيطاليا هي أكبر عدد أبلغ عنه أي بلد ، حتى الصين ، في يوم واحد منذ بدء تفشي المرض في أواخر العام الماضي.

 

وسجل الرقم القياسي السابق البالغ 368 حالة وفاة أيضا في إيطاليا يوم الأحد.

 

إن الزيادة الجديدة في عدد الحالات ، والتي يصل مجموعها إلى 35713 ، تضع حداً لأربعة أيام من توقف حالات العدوى وتضعف الآمال في أن الحجر الصحي فعال.

 

وقد أمر الإيطاليون بالبقاء في منازلهم ، مع إغلاق المدارس والجامعات ، وإغلاق المتاجر باستثناء متاجر البقالة والصيدليات ، والقيود الصارمة على السفر.

 

وقال سيلفيو بروسافيرو رئيس المعهد الوطني الإيطالي للصحة في مؤتمر صحفي متلفز على الصعيد الوطني “الشيء الرئيسي هو ، لا تستسلم”.

 

وقال بروسافيرو “سيستغرق الأمر بضعة أيام قبل أن نرى فوائد” تدابير الاحتواء”يجب أن نحافظ على هذه التدابير لمعرفة تأثيرها ، وقبل كل شيء لحماية الأكثر ضعفا”.

 

فرضت على الصعيد الوطني في 12 مارس ، كان من المقرر في البداية إغلاق معظم الشركات الإيطالية وحظر التجمعات العامة في 25 مارس مع إغلاق المدارس حتى 3 أبريل .

 

لكن رئيس الوزراء جوزيبي كونتي قال اليوم إن الإغلاق سيمتد إلى ما بعد المهلة المحددة في 3 أبريل (نيسان).

 

وقال كونتي في عدد يوم الخميس من صحيفة كورييري ديلا سيرا “الإجراءات التي اتخذناها .. يجب أن تمتد إلى ما بعد الموعد النهائي الأصلي.”

 

ألمح وزير كبير أمس إلى أن إغلاق المدرسة يمكن أن يمتد حتى الشهر المقبل إن لم يكن أطول.

 

 

اترك رد