مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

إحتفالا بأعياد الطفولة.. وزير الصحة : يطلق مسابقة “أطفال مصر يتصدون بالفن والثقافة للارهاب والتطرف”

0

سمير عبدالشكور

أعلن الدكتور أحمد عماد الدين راضى ، وزير الصحة والسكان ، إطلاق مسابقة للأطفال تحت شعار “أطفال مصر يتصدون بالفن والثقافة للارهاب والتطرف” ، فى إطار احتفال الدولة بأعياد الطفولة والتى توافق 20 نوفمبر من كل عام .

 

وأوضح وزير الصحة والسكان أن هذه المسابقة تأتى في إطار الاهتمام الذى توليه الدولة بإعلاء شأن الطفل المصري، ومواجهة التحديات التي تشهدها البلاد حاليا خاصة ما تبثه مواقع التواصل الاجتماعى من عنف ومفاهيم خاطئة تروج للإرهاب والتطرف، والتي تتطلب تضافر كافة الجهود من أجل توعية أطفال مصر وشباب المستقبل ، والمساهمة فى نشر ثقافة السلام وقيم التسامح والإخاء المتأصلة في المجتمع المصري.

 

قد يهمك ايضاً:

مؤسسة “التجاري الدولي” تقدم 25.2 مليون جنيه مصري…

ومن جانبها أشارت الدكتورة عزة العشماوى ، أمين عام المجلس القومى للطفولة والأمومة، الى أن المسابقة تهدف لتشجيع الأطفال على التعبير الابداعى والابتكارى، وتنمية مهاراتهم للتصدى للارهاب والتطرف، ونشر ثقافة السلام، وقيم التسامح من خلال الرسم، والشعر، وكتابة القصة القصيرة، واستخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة في تصميم أعمال إبداعية تعبر عن وطنية الطفل المصرى.

 

ودعت “العشماوى ” جميع اطفال مصر من كافة محافظات الجمهورية  من عمر 6 الى 18 عام إلى المشاركة فى المسابقة من خلال إرسال الأعمالهم الفنية والإبداعية إلى المجلس القومى للطفولة والأمومة، مؤكدة أنه سيتم عقد احتفالية لمنح الفائزين جوائز عينية قيمة بعد تقييم الأعمال المشاركة من خلال لجنة فنية وثقافية متخصصة .

 

الجدير بالذكر أنه سيتم تلقى الاعمال حتى موعد غايته 15 نوفمبر 2017 على عنوان المجلس القومى للطفولة والأمومة  “أول كورنيش المعادى ص ب 11 مصر القديمة ” أو على البريد الالكترونى التالى: [email protected] على أن يتم كتابة اسم الطفل وسنه وعنوانه بالتفصيل

اترك رد