مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

وزير الشباب والرياضة يشهد افتتاح دورة أولمبياد الطفل المصري

10

كتب – محمد عيد:

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة افتتاح فعاليات دورة أولمبياد الطفل المصري،وحفل ختام أنشطة الطلائع والذي تنظمه الوزارة من خلال التعاون بين الإدارة المركزية للطلائع والادارة المركزية للتنمية الرياضية، مساء اليوم، بالصالة المغطاة بإستاد القاهرة الدولي.


حضر فعاليات الافتتاح المهندس أشرف رشاد رئيس حزب مستقبل وطن ورئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، وأعضاء لجنة الشباب والرياضة، وبعض أعضاء لجنة الشئون الافريقية، ولجنة السياحة بمجلس النواب، اللواء أحمد ناصر رئيس اتحاد الاتحادات الإفريقية “الأوكسا” ورئيس الاتحادات المصرية والعربية والإفريقية للترايثلون، ومساعدي الوزير، والدكتورة عزة الدري – رئيس الإدارة المركزية للطلائع ورئيس اللجنة المنظمة، اللواء اسماعيل الفار- رئيس الادارة المركزية للتنمية الرياضية، ولفيف من قيادات وزارة الشباب والرياضة،ووكلاء ومديري مديريات الشباب والرياضة على مستوي الجمهورية.

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الاهتمام بتنمية واستثمار قدرات النشء في مختلف المحافظات في إطار استراتيجية بناء الانسان المصري، التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، وأولمبياد الطفل المصري يُعد ترجمة لتوجيهات الرئيس للاهتمام بالرياضة باعتبارها القوة الناعمة للدولة.

وأوضح أن القيادة السياسية تضع أطفال مصر ضمن أولوياتها، فالطفل وبناء قدراته عنصر أساسي لتحقيق التنمية المستدامة، مشيراً الي أن أولمبياد الطفل ستحقق بيئة قوية للمنافسة على النسق الدولي وستؤهله للاشتراك في المحافل الدولية.

واوضح وزير الشباب والرياضة أن فعاليات أولمبياد الطفل في مرحلته الاولى تتضمن ١٥ مسابقة بها مجموعة مختلفة من الالعاب الجماعية والفردية، بالإضافة الي مجموعة من العروض الفنية والثقافة التي تعكس تقاليد المجتمع المصري الأصيل.
يشارك في الفعاليات 35 ألف مشارك ومشاركة في الأدوار التمهيدي والإقليمي والقطاعات في العاب كرة القدم، السلة، الطائرة، تنس الطاولة، الكاراتيه، التايكوندو، الاسكواش، والعاب القوى، ويتنافس في التصفيات النهائية 1000 مشارك من الطلائع ابناء شعب العروض الرياضية والفن التعبيري من 24 محافظة، على ان تقام فعاليات الاولمبياد على ملاعب مركز شباب الجزيرة يومي 13 و14 يونية الجاري.

تضمن حفل الافتتاح فقرات فنية وتابلوهات لبعض المحافظات، بالإضافة الي طابور عرض للمحافظات المشاركة باوليمبياد الطفل المصري.

جدير بالذكر أنه تم تدشين أولمبياد للطفل المصري كمحاكاة لدورة الألعاب الأولمبية والذي يساهم بشكل واضح في ترسيخ الاعتزاز بالهوية المصرية والقاء الضوء على امتلاك القدرات التنظيمية لمثل تلك الدورات، مشيرًا ان أولمبياد الطفل المصري عبارة عن إقامة دورة الألعاب الرياضية المختلفة وتسمح لمشاركة الأطفال من مختلف محافظات الجمهورية.

افتتاح دورة أولمبياد الطفل المصري

قد يهمك ايضاً:

غالي يوجه الشكر إلى السفير المصري في تنزانيا

اترك رد