مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

وزير الشباب والرياضة يتوج منتخب مصر ببطولة محاكاة إفريقيا

2

كتبت – أمانى النجار:

توج الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بتسليم كأس بطولة محاكاة إفريقيا لمنتخب مصر بعد تغلبه على منتخب كوت ديفوار بضربات الجزاء الترجيحية 4/3، خلال المباراة النهائية التي جمعت بينهما في نموذج محاكاة بطولة أفريقيا، والذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة، خلال الفترة من 27 ابريل حتى 4 مايو 2019، على ملاعب مركز شباب الجزيرة، بمشاركة 23 جالية افريقية تمثل 23 منتخبا أفريقيا من الدول المتأهلة لبطولة الأمم الإفريقية 2019.

حضر حفل الختام لفيف من سفراء الدول الإفريقية بالقاهرة، والعديد من قدامي اللاعبين، وكوكبة كبيرة من النقاد الرياضيين، وبعض أعضاء لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، وقيادات وزارة الشباب والرياضة.

 

أكد وزير الشباب والرياضة أن تنفيذ هذا النموذج حقق الكثير من الإيجابيات وخلق حالة رياضية عاشها الشارع الرياضي في متابعة نتائج البطولة، مشيراً إلي نجاح النموذج بهذا الشكل يزيد من التفاؤل لدينا في نجاح بطولة افريقيا المقرر استضافتها بمصر يونيو المقبل.

 

ضم حفل الختام، عرض فيلم عن فعاليات نموذج المحاكاة، مباراة استعراضية بمشاركة قدامى الرياضيين وبعض اللاعبين والفنانين، وفقرة للموسيقي النحاسية لفريق الكشافة، فقرة فنون شعبية، فقرة تنورة، فقرة شعرية عن مصر القاها الطفل مازن علواني، وفقرات نوبية وافريقية، وفقرة غنائية للمطرب طارق الشريف.

 

قد يهمك ايضاً:

ليفربول يسعى للثأر من أتالانتا اليوم فى إياب ربع نهائى…

يضم منتخب مصر بقيادة المدير الفني ماهر حمزة والمدرب العام أحمد نحلة كل من جمال عبد الناصر في حراسة المرمى ونادر رشاد ومحمود تامر وأحمد إسماعيل وعبد الرحمن سيد ويوسف محسن ومصطفى هشام “تيكا” وزهران ووليد ماهر ونادر عبد الباقي وخالد عامر وميدو هشام وأسامة حافظ، أمير علي خطاب.

 

صعد منتخب مصر كأول المجموعة الأولي والتي ضمت منتخبات (أوغندا، زيمبابوي، الكونغو) ليصطدم بمنتخب ناميبيا صاحب المركز الثالث في المجموعة الرابعة في مباراة دور الـ 16 ويتغلب عليه بنتيجة 4/0، وفي دور الـ 8 يلتقي بمنتخب جنوب افريقيا “البافانابافانا” ويفوز عليه بنتيجة 3/1، ليصعد للدور قبل النهائي ويلاقي منتخب مالي ويتغلب عليه بضربات الترجيح بعد التعادل الإيجابي 1/1 في المباراة التي أقيمت بينهما.

 

بينما صعد منتخب كوت ديفوار كأول المجموعة الرابعة والتي ضمت منتخبات (جنوب افريقيا، المغرب، ناميبيا)، ليلتقي بمنتخب أوغندا ثاني المجموعة الأولي ضمن مباريات دور الـ 16 ويتغلب عليه بنتيجة 4/1، ثم يصطدم بمنتخب غانا في دور الـ 8 ويتغلب عليه بنتيجة 5/2، ثم يفوز على منتخب نيجيريا في قبل النهائي بنتيجة 2/1.

 

تجدر الإشارة إلي أن منتخب نيجيريا حصد برونزية نموذج محاكاة افريقيا بعد تغلبه علي منتخب مالي بركلات الجزاء الترجيحية والذي حصد المركز الرابع بنموذج المحاكاة.

اترك رد