Exclusiveأخبار الرياضة

وزير الشباب والرياضة يبحث مع سفير السودان بالقاهرة سبل تعزيز التعاون المشترك

كتبت – ابتهال آدم:

التقي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بالسفير عبد المحمود عبد الحليم –  سفير السودان لدى جمهورية مصر العربية، بديوان عام الوزارة، لبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي بين مصر والسودان على صعيد المجال الشبابي والرياضي.

حضر اللقاء وزير مفوض محمد وجيه حجازي – مدير شئون السودان بالخارجية المصرية، الدكتور مرتضى عثمان – المستشار الثقافي بسفارة السودان بالقاهرة، الدكتور عوض حسن – الأمين العام لمجلس الشباب العربي والافريقي، ومسئولي وزارة الشباب والرياضة.

استعرض الاجتماع البرنامج والموقف التنفيذي في مجال الشباب ومجال الرياضة للأعوام  2017-2019، بالإضافة إلى استعراض مقترحات الجانب المصري والسوداني على المستوى الشبابي والرياضي.

قال الدكتور أشرف صبحي- وزير الشباب والرياضة خلال اللقاء: ” لنا قدوة حسنة في تلاقي الزعيمين الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس عمر البشير ، وهناك روابط  راسخة وعلاقات بدأت مع التاريخ بين الشعبين، وهناك قواسم مشتركة يربط بينهما النيل شريان الحياة”.

أشار الدكتور أشرف صبحي إلى حرص الدولة المصرية على فتح آفاق جديدة مع السودان في سبيل دعم وتعزيز أوجه التعاون، وذلك من خلال تنفيذ برامج التبادلات الشبابية بين البلدين، واستضافة وفود شبابية من السودان، وكذا الدورات التدريبية في مجال المنشآت الشبابية والرياضية بمصر.

أوضح وزير الشباب والرياضة أن الوزارة ستعمل على تطوير المجالات التي ستخدم شباب البلدين من تأهيل الشباب والتأهيل في علوم الرياضة والإدارة والاستثمارات الرياضية، لافتاً إلى انه سيتم ارسال خبراء وباحثين الي السودان لتنفيذ عدداً من الدورات التدريبية التي ستخدم شباب البلد الشقيق وسيكون هناك تلاحم في المجال الشبابي والرياضي بين البلدين.

ومن جهته، قال  السفير السوداني: “إن وزارة الشباب والرياضة من أهم الوزارات في مصر، فمصر لها ريادة في قطاع الشباب والرياضة ولديها بنية تحتية قوية ونرغب في الاستفادة من إمكانيات الوزارة في تدريب الشباب السوداني والاستفادة من الملاعب “.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق