Exclusiveصحة

وزيرة الصحة: إجراء ١٣٥١٨ عملية جراحية بمستشفيات التأمين الصحي الشامل ببورسعيد

أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، عن إجراء ١٣٥١٨ عملية جراحية بمستشفيات منظومة التأمين الصحي الشامل بمحافظة بورسعيد، وذلك منذ إطلاق المنظومة وحتى صباح اليوم السبت.

جاء ذلك اليوم خلال زيارة وزيرة الصحة والسكان، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد لمستشفى التضامن ببورسعيد، لمتابعة سير العمل ضمن تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد بالمحافظة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن المواطنين الذين ترددوا على العيادات الخارجية بمستشفيات المنظومة بلغت ٢٦٨ ألفاً و٦٧٣ مواطن، فيما وصلت الفحوصات التي تم إجراؤها داخل المستشفيات إلى ١٦٤ ألفاً و٣٩٤ فحصاً تشمل أشعة وتحاليل بمختلف أنواعها.

وأضاف مجاهد أن العمليات التي تم إجراؤها بمستشفى التضامن بلغت 714 عملية جراحية بواقع 102 عملية كبرى، و494 عملية متوسطة، و118 عملية صغرى، كما تم إجراء 61 عملية أورام من إجمالي عدد العمليات التى تم إجراؤها، كما وجهت بزيادة فترة عمل العيادات الخارجية، الصباحية والمسائية لاستيعاب أعداد المنتفعين ومنع الازدحام.

وأشار إلى أن وزيرة الصحة والسكان أكدت أن الهدف من زياراتها المتكررة لمحافظة بورسعيد هو التأكد من جدارة الخدمة الطبية المقدمة بما يضمن حصول المرضي على أفضل خدمة صحية،وإتباع أدلة العمل الإكلينيكية.

وقال إن الوزيرة أشارت إلى أنه سيتم تحصيل مساهمات المواطنين بالمنظومة الجديدة بمحافظة بورسعيد بدايةً من أول يناير المقبل على أن تتحمل الدولة غير القادرين، بما يضمن استدامة المنظومة وتقديم أفضل خدمة طبية للمرضي.

كما استمعت وزيرة الصحة والسكان لشكوي أحد المرضي بالمستشفي واستجابة لشكواه على الفور ووجهت بعلاجه، كما أكدت على ضرورة تحقيق رضاء المواطن عن الخدمة الطبية المقدمة له.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق