Exclusiveفن وثقافة

فعاليات اليوم الحادي عشر بمعرض الإسكندرية الدولي للكتاب

كتب – حمدى شهاب:

يشهد معرض الإسكندرية الدولي للكتاب فعاليات متنوعة في يومه الحادي عشر الخميس الموافق 4 إبريل، تبدأ من الساعة العاشرة صباحًا بورشة حكي للأطفال، تحت عنوان “يلا بينا نغني”، تقدمها أمل جمال.

ويستكمل مهرجان الإسكندرية الدولي الرابع للشعر العربي فعالياته من الساعة الثانية عشر ظهرًا مع نخبة من الشعراء العرب والمصريين، حيث يقدمون أمسية شعرية وأمسية نقدية.

 

وتقام في الواحدة ظهرًا ندوة بعنوان “الإلحاد.. البواعث.. المظاهر.. الآثار والمواجهة” بالتعاون مع مشيخة الأزهر، يتحدث فيها الدكتور بكر زكي عوض العميد السابق لكلية أصول الدين. وفي الرابعة مساء، ندوة بعنوان “آداب وفنون المرافعات”، يتحدث فيها الكاتب والمستشار بهاء المري، والدكتور كمال الدين إمام، ويقدمها الناقد الدكتور مدحت عيسى، وتتناول أهم المرافعات على مدار التاريخ والتي تميزت بفنون الأدب والخطابة والبلاغة.

ومن الرابعة حتى التاسعة مساء يعقد المؤتمر الأدبي “مصر المبدعة”، بالتعاون مع لجنة القصة بالمجلس الأعلى للثقافة للعام الخامس على التوالي في معرض الإسكندرية للكتاب، ويناقش إبداعات أدباء من مدن القناة والفيوم، ويحضره الأديب الكبير يوسف القعيد رئيس لجنة القصة بالمجلس الأعلى للثقافة.

 

كما تقام في الرابعة مساء ندوة بعنوان “شخصيتك من صوتك”، تتحدث فيها الباحثة إيمان يسري ويقدمها المخرج رامي الجيار، وتتناول الندوة طبيعة صوت كل شخص وعلاقته بشخصيته، كما سيتم خلال الندوة عمل اختبارات صوت لبعض الشخصيات من الجمهور وتحليل شخصياتهم بناء على الصوت.

 

وتعقد في الرابعة عصراً، وبالتوازي، ندوة “الذكاء الاصطناعي ومستقبل وسائل الإعلام”، تتحدث فيها الدكتورة بسنت عطية رئيس قسم الإعلام بالأكاديمية العربية، ونادر حبيب نائب رئيس تحرير الأهرام ويكلي، وتقدمها الكاتبة الصحفية أميرة فؤاد.

 

ويقام في السابعة مساءً لقاء مع الدكتورة هبة يس حيث تتحدث مع الجمهور في ندوة بعنوان “السلام النفسي.. حلم قابل للتحقيق”.

 

وتختتم فعاليات اليوم في السابعة مساء بأمسية شعرية شبابية، يشارك فيها كل من: أحمد خليفة، بيشوي مجدي، سيد سعد، عمرو زيتون، عمر المختار، ريهام جاد، مريم القسطاوي، محمد دنيال، مؤمن الصياد، نور نصرى، ويقدمها أحمد صادق أمين، وضيف شرف الأمسية الشاعر الكبير سالم الشهباني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق