مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

غلق مصنع منتجات ألبان ببسيون لمخالفته الإشتراطات الصحية

7

كتب – يوسف سلامة:

قرر اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية قرر محافظ الغربية غلق مصنع منتجات ألبان بقرية كفر سالم مركز بسيون لعدم استفائة الاشتراطات الصحية مما يمثل خطر داهم على الصحة العامة. بناء على مذكرة مديرية الصحة بالغربية التى تضمنت تقرير لجنة المكتب المركزى لمراقبة الأغذية ببسيون الذى أفاد بتدني مستوى نظافة المصنع وعدم استفائة للاشتراطات الصحية

قد يهمك ايضاً:

ملتقى “رمضانيات نسائية” بالجامع الأزهر يبين…

مهرجان دبي للكوميديا 2024 يستضيف مجموعة جديدة من نجوم…

كما قررغلق 15 مزرعة دواجن بمراكز السنطة وبسيون والمحلة الكبرى وطنطا وذلك لمخالفتهم القانون رقم 70 لسنة 2009 بشأن تنظيم تداول وبيع الطيور والدواجن الحية وعرضها للبيع والقرار الوزارى رقم 941 لسنة 2009.

جاء ذلك بناءً على ما تم عرضه فى مذكرة مديرية الطب البيطرى بالغربية  التى توضح عدم تعاون أصحاب المزارع مع قطاع الطب البيطرى لإحكام السيطرة على عملية بيع وتداول الطيور الحية للسيطرة على مرض إنفلونزا الطيور ومنع إنتشاره من خلال أخذ عينات من الدواجن قبل نقلها حيه من المزارع للتأكد من سلامتها.

 

وفى السياق ذاته؛ أكد محافظ الغربية على أهمية تعاون أصحاب المزارع مع  قطاع الطب البيطرى بالمحافظة وذلك لمنع إنتشار الأمراض التى تؤثر على صحة وسلامة المواطنين والحفاظ على الثروة الداجنة بنطاق المحافظة.

مشيراً إلى إستمرار الحملات الرقابية على كافة القطاعات لضبط المخالفين وإتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم وذلك حفاظاً على صحة المواطنين.

اترك رد