Exclusiveمحافظات

ضمن خطة نشر قيم المواطنة بـ40قريةمحافظ المنيا يتابع الأنشطة التنموية والثقافية بقرية دفش بسمالوط

المنيا : وفاء رمضان

تابع اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، عددا من الأنشطة والبرامج التوعوية والتثقيفية، التي أطلقتها المحافظة بقرية دفش بقولصنا بمركز سمالوط والتي استمرت على مدار ثلاثة أيام لنشر قيم المواطنة وقبول الأخر ودعم الولاء والانتماء ، ضمن الخطة التي أطلقتها المحافظة بالتزامن مع الاحتفال بعيدها القومي الـ 100 ، بأكثر من 40 قرية من القرى الأكثر احتياجاً موزعة على مراكز المحافظة التسع وذلك حتى نهاية شهر أغسطس القادم.
تابع المحافظ الأنشطة والفعاليات التى نفذتها مديرية التضامن الاجتماعى من خلال عدد من الجمعيات الأهلية ، والتى تنوعت ما بين عروض فنية وندوة حول المواطنة وقبول الآخر ، وتوزيع عدد من شهادات أمان على المستحقين .


كما شهد المحافظ الأنشطة والبرامج التي تنفذها مديرية التربية والتعليم بمدرسة دفش الإعدادية من أنشطة فنية ورسم على الجدران ومسرحية كما استمع إلى مجموعة من الأغانى الوطنية من كورال الأطفال .

وتفقد المحافظ منافذ مديرية التموين التى أقامتها بالقرية لتوفير سلع غذائية بأسعار مخفضة للمواطنين من خلال المنافذ المتحركة للتخفيف عن كاهلهم.


وأكد المحافظ ، أن تلك الأنشطة تأتى في إطار خطة المحافظة لتنفيذ بعض البرامج التنموية والثقافية والتعليمية والرياضية والاجتماعية والصحية لدمج المجتمع والربط بين عناصره وتنمية مهارات الشباب واكتشاف المواهب وتقديم خدمات طبية وعلاجية ورصد احتياجات تلك القرى وإعادة قوافل التنوير والثقافة في كافة المجالات وخلق جيل جديد من المثقفين القادرين على نشر ثقافة الحوار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق