Exclusiveحوادث

ضبط عملات معدنية ترجع إلى العصر اليوناني الروماني بمطاري الأقصر وأسيوط قبل خروجها خارج البلاد

نجحت الوحدات الأثرية بمطار الأقصر الدولي و مطار أسيوط بالتعاون مع مسؤلي الجمارك و شرطة السياحة و الآثار من ضبط عدد من العملات المعدنية التي ترجع إلى العصر اليوناني الروماني قبل خروجها بطريقة غير شرعية خارج البلاد.

صرح بذلك حمدى همام رئيس الإدارة المركزية للمنافذ، موضحاً أنه فور عثور سلطات الأمن بمطار الأقصر الدولي على هذه القطع المشتبه في أثريتها مع احد المسافرين، تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ؛ حيث تم تشكيل لجنة أثرية برئاسة  يسرية حسن الضوي مدير عام الوحدات الأثرية بمطار الأقصر، لفحص تلك القطع و التأكد من أثريتها من عدمه، و التي بدورها قررت أثرية ١٣عملة معدنية.

و أضاف انه تم ايضا تشكيل لجنة من المنطقة الأثرية بأسيوط برئاسة السيدة ماجدة شوقي رياض مدير عام آثار أسيوط الشمالية لفحص عدد ١٦ عمله معدنية تم العثور عليهم مع احد المسافرين، وذلك فى إطار التعاون بين الإدارة المركزية للمنافذ ومنطقة اثار أسيوط، وقررت اللجنة أثريتها.

و تم مصادرته هذه العملات لصالح وزارة الآثار طبقا للقانون حماية الآثار رقم ١١٧ لسنة ١٩٨٣ وتعديلاته، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وابلاغ النيابة العامة بالواقعة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق