مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

جمعية سيدات أعمال مصر21 تعلن عن شراكة جديدة مع شركة Monzesi Srl الإيطالية

10

استكمالاً لدورها الفعّال في دعم دور المرأة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، تعقد جمعية سيدات أعمال مصر21، برئاسة الدكتورة يمنى الشريدي، مؤتمرها السنوي الدولي في نسخته السادسة والمقرر عقده بالقاهرة وشرم الشيخ، تحت عنوان “سيدات شركاء النجاح – رقمنة البيئة الاقتصادية للشركات الصغيرة والمتوسطة”، في الفترة من 22 إلى 25 فبراير الجاري. ويشارك في المؤتمر وفود من أكثر من 25 دولة عربية وأوروبية وإفريقية من قيادات سيدات الأعمال خاصة بعد المؤتمرات المختلفة التي شاركت فيها عضوات الجمعية في كينيا وكوريا وتونس.

ويقام المؤتمر تحت رعاية المهندس مصطفي مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وبحضور الدكتورة نيفين القبّاج وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور هالة السعيد وزيرة التخطيط، والدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، والدكتور محمد منار وزير الطيران المدني، إلى جانب الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة.

وفي هذا السياق، صرحت الدكتورة يمنى الشريدي، رئيس مجلس إدارة جمعية سيدات أعمال مصر21: “يناقش المؤتمر السنوي القادم العديد من المحاور أهمها “رقمنة البيئة الاقتصادية للأعمال والتكنولوجيا المالية”، خاصةً أن الدولة المصرية تسعى إلى تحقيق التحول الرقمي في جميع مؤسساتها، لافتةً إلى أن هذا يأتي في إطار اهتمام الجمعية بتنفيذ أهداف خطة التنمية المستدامة مصر 2030”.

وأعربت الدكتورة يمني الشريدي عن سعادتها بالدور الكبير الذي تقدمه جامعة الدول العربية بالتعاون مع الجمعية للنهوض بالمرأة العربية من خلال تنسيق العمل والتعاون بين منظمات المجتمع العربية والدولية بهدف تأهيل كوادر عربية قادرة على مجابهة التحديات المعاصرة

وأضافت الدكتورة يمني، أن الجمعية تحرص دائمًا على مد جسور التواصل والتنمية مع جميع بلاد العالم وذلك لتعزيز سبل الاقتصاد المصري، مشيرة إلى أن الجمعية قد بعدة بعثات ناجحة إلى كينيا – كوريا – ألمانيا – تونس – الجزائر – موريشيوس – إسبانيا – إيطاليا – الهند – المغرب.

ويأتي المؤتمر كمبادرة من سيدات أعمال مصر21 لدعم وتشجيع الإستثمار والسياحة في مصر وتأكيد الدور الريادى لسيدات الأعمال المصريات، وقد نتج عن المؤتمرات السابقة العديد من الشراكات المثمرة بين سيدات الأعمال في أوروبا ومصر وإفريقيا.

قد يهمك ايضاً:

غالي يوجه الشكر إلى السفير المصري في تنزانيا

وحرصت الجمعية، برئاسة الدكتورة يمني الشريدي، على عرض وطرح آخر الأعمال والمشروعات التي قامت بها الجمعية خلال الفترة الأخيرة، حيث نجحت الجمعية في تحقيق مشروع استثماري جديد مع شركة Monzesi Srl الإيطالية. ويهدف المشروع إلى عرض التراث والثقافة والهوية المصرية والابتكار وصناعة الأزياء خلال أسبوع الموضة في مصر وأسبوع الموضة الإيطالية.

وتزامناً مع الطفرة الإلكترونية لدعم وتمكين المرأة وفتح المجال لها في الدخول إلى جميع المجالات، تقوم الجمعية بإنشاء “منصة إليكترونية” جديدة تضم جميع عضوات الجمعية لعرض مشروعاتهن ومنتجاتهن وذلك بالتعاون مع جمعيات سيدات أعمال تونس والجزئر ولبنان. ويأتي ذلك إيماناً بأهمية دور المرأة الرائد في جميع المجالات والشراكات الناجحة بين جمعية سيدات أعمال مصر 21 وجمعيات سيدات أعمال دول أخرى.

وقالت رئيسة الجمعية، إن الهدف الأساسي من إقامة المنصة الإلكترونية الجديدة تنمية الطلب المحلي والدولي وفتح فرص أكبر للتصدير والاستيراد، وزيادة القدرة التنافسية للشركات الأعضاء فنياً ومهنياً وادارياً، وتطوير البنية الأساسية لمجتمع المعلومات والمعرفة، بالإضافة إلى رفع مساهمة المرأة في التنمية الاقتصادية، والمساعدة على تخطى جميع الصعوبات التي تواجه سيدات الأعمال.

ويضم المؤتمر الذي يقام في مقر جامعة الدول العربية بالقاهرة – نخبة من المتحدثات والمتحدثين عن قضايا التمكين الاقتصادي للمرأة، حيث سيشارك في الجلسة الافتتاحية نخبة من وزراء المجموعة الإقتصادية.

كما سيقوم السيد اللواء خالد فودة “محافظ جنوب سيناء” بإلقاء الضوء على الفرص الاستثمارية الموجودة في مدينة شرم الشيخ وجنوب سيناء.

وأكدت الدكتورة يمنى أن الجمعية تهدف إلى تعزيز مساهمة المرأة في التنمية الاقتصادية وإتاحة فرص متنوعة ومتعددة لسيدات الأعمال من جميع أنحاء العالم من خلال التوجيه الأمثل للطاقة الإنتاجية لسيدات الأعمال وتبنّي البرامج ذات الفائدة المستدامة والفرص والتحديات للمشروعات الصغيرة والمتوسطة والأساليب الحديثة.

ويعقد المؤتمر ورش عمل على مدار 3 أيام متتالية بمحافظة شرم الشيخ سيتم فيها مناقشة الجيل الجديد من الإنترنت، والذكاء الاصطناعي، وأفضل ممارسات المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والتكنولوجيا المالية، والمشروعات الاقتصادية الصديقة للبيئة، والمستقبل والحلول المطروحة للصعوبات الخاصة بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

اترك رد