Exclusiveحوادث

تموين المنيا يضبط 2191 قضية مخالفة خلال شهر مارس


المنيا : وفاء رمضان

تمكنت مديرية التموين بالمنيا من ضبط وتحرير 2191 قضية تموينية ، وذلك خلال عدد من الحملات التموينية والتفتيشية المكبرة المكونة من مفتشي إدارة الرقابة التموينية ومباحث التموين و التي نظمتها المديرية بالتعاون مع مديرية الطب البيطري ومديرية الصحة على مدار شهر مارس .

أوضح دكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين ، إن الحملات أسفرت عن تحرير 1789 قضية فى مجال متابعة المخابز البلدية منها 634 قضية نقص بالوزن و225 قضية إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات و23 قضية توقف دون عذر وقضية مطاحن و34 قضية عدم الاحتفاظ بسجلات و 26قضية تصرف وتجميع و846 قضية أخرى متنوعة مابين (عدم الإعلان عن مواعيد التشغيل ـ نقص بالوزن ـ عدم حمل شهادة صحية ـ عدم نظافة أدوات العجن).

وفى مجال متابعة الأسعار والأسواق تم تحرير عدد 402 قضية مخالفة منها 66 قضية عدم الإعلان عن الأسعار و37 صلاحية و24بدون ترخيص و26 ذبح خارج السلخانة و4 اسطوانات و26 مخالف لقانون 113 وقضية مواد بترولية و7 غش تجارى و89 تجار تموينيين و122 قضية أخرى متنوعة. وقد تم التحفظ على جميع المضبوطات ومصادرتها وتحويل الأمر للنيابة العامة لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

وأكد أن هذه الحملات التفتيشية تأتى في إطار توجيهات اللواء قاسم حسين محافظ المنيا لإحكام الرقابة على المصانع والمخابز ومتابعة المنشآت العامة للوقوف على سلامة المواد الآلية المستخدمة وقمع الغش والتدليس والتلاعب بالعلامات التجارية، وضبط الأسواق والأسعار والمحلات التجارية والمطاعم ومحطات المواد البترولية والوقوف على مدى التزامهم بالقوانين والقرارات التموينية والحفاظ على الصحة العامة و سلامة المواطنين .

Attachments area

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق