Exclusiveأحزاب ونواب

برلماني : على الحكومة مراقبة الأسواق بعد إقرار الزيادات والعلاوات

كتب – محمد عيد:

قال النائب حسن عمر ، عن دائرة الخصوص والخانكة والعبور ، أن على الحكومة مراقبة الأسواق والتجار ، بعد إقرار مجلس النواب للزيادات والعلاوات المقررة للمعاشات والأجور .


وأضاف البرلماني ، أننا اعتدنا خلال سنوات كثيرة مضت ، أن يقوم التجار برفع أسعار السلع والمنتجات ، بعد كل زيادة سنوية او علاوة للموظفين وأصحاب المعاشات ، مما يجعل المواطن يشعر بالغضب والظلم ، حيث تلتهم زيادة الأسعار ، نسبة العلاوة التي تم إقرارها .

وتقدم البرلماني بطلب إحاطة لمجلس الوزراء ، مطالبا الحكومة أن تكشف على الإجراءات التي اتخذتها لضبط الأسواق ومراقبة التجار ، مؤكدا على ضرورة اتخاذ إجراءات سريعة من الأجهزة التنفيذية لمنع جشع التجار .

هذا ، وقد أقر مجلس النواب، بشكل نهائي،  بعد الموافقة علي تقرير لجنة القوى العاملة بمجلس النواب على التقرير التكميلي، علي ما ورد في كتاب مجلس الدولة بشأن مشروع القانون المقدم من الحكومة بتقرير حد أدنى للعلاوة الدورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية ومنح علاوة خاصة لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، وتقرير فئة مالية مقطوعة للعاملين بالدولة، ليتم التطبيق من الأول من يوليو المقبل إضافة إلى ماجاء في الموازنة العامة للدولة للعام المالي الجديد 2019 – 2020 من زيادات في الأجور والمرتبات والمعاشات

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق