Exclusiveأخبار مصر

انطلاق الجلسة الأولى لمؤتمر حابي السنوي في دورته الثانية

كتب – محمد عيد:
انطلقت منذ قليل فعاليات الجلسة الأولى لمؤتمر حابي السنوي في دورته الثانية، تحت عنوان “الحلم الإفريقي”، لمناقشة محاور البنية التحتية والتكنولوجيا والاتصالات واللوجيستيات بعنوان “مصر تسبق بأكثر من خطوة”، وبحث من يحات ماذا؟، لمحاولة ترتيب أولويات الاستثمار في إفريقيا، ودور البنوك وشركات الخدمات المالية في تسهيل العمل بالقارة السمراء، وتجراب الصناع والتجارة والعقارات، والتعدين لصناعة الكنوز.


يُحاضر في الجلسة، محسن عادل، الرءيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، ومحمد فريد رئيس البورصة المصرية، ورضا باقر الممثل المقيم لصندوق النقد الدولي في مصر.

ويُشارك في الحديث، المهندس أحمد السويدي، ريس مجلس إداة شركة السويدي إليكتريك، والدكتور شريف الجبلي، ريس شركتي أبوزعبل وبوليسيرف للبتروكيماويات والأسمدة، والمهندس المعتز بهاء الدين العضو المنتدب لشركة مدينة دمياط للأثاث، وعمرو هلال الرئيس التنفيذي لبنك الاستثمار رينيسانس كابيتال بشمال إفريقيا، وطارق فايد، رئيس بنك القاهرة، يحيي أبوالفتوح نائب رئيس البنك الأهلي.

يأتي ذلك على هامش فعاليات الدورة الثانية لمؤتمر حابي السنوي، بعنوان “النمو المؤثر.. الهدف الأهم في طريق الإصلاح”، حول مكانة مصر بين الأسواق الناشئة بعد سنوات الإصلاح المكثف ال1ي يرى المحللون أن مهد الطريق لاستعادة المكانة الإقلينمية لمصر كبوابة للاستثمارات.

ويسعى مؤتمر “حابي” السنوي في دورته الثانية للوقوف على رهانات مصر لاجتياز الهدف الأهم في طريق الإصلاح الاقتصادي المتمثل في رفع وضمان استدامة النمو ودعم تأثيره ووصول ثمارة بسلاسة ووضح لأكبر شريحة ممكنة من المستفيدين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق