Exclusiveأخبار الاقتصاد

انخفاض أسعار النفط في أسواق آسيا مدفوعة بارتفاع المخزون الامريكي

مصر البلد الاخبارية ووكالات 

تتجه أسعار النفط في آسيا إلى الانخفاض، الخميس، مدفوعة بارتفاع في المخزونات الأميركية للمادة الخام، الأمر الذي سمح بالتخفيف من تأثير تشديد العقوبات الأميركية على إيران والأزمة في فنزويلا.

فقد أظهرت المبادلات الإلكترونية الصباحية في الأسواق الآسيوية تراجعا في سعر برميل النفط الخفيف، الذي يعد المرجع الأميركي للخام، تسليم يونيو بحدود 19 سنتا، ليستقر سعره عند 63.41 دولار.

كذلك انخفض سعر خام برنت نفط بحر الشمال، وهو المرجع الأوروبي للنفط الخام، تسليم يوليو المقبل، حوالي 27 سنتا ليستقر عند 71.91 دولار، حسبما ذكرت “فرانس برس”.

يشار إلى أن الأرقام التي نشرتها الوكالة الأميركية لمعلومات الطاقة الأربعاء، أفادت بارتفاع مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة بمقدار 9.9 ملايين برميل الأسبوع الماضي، في حين وصل الإنتاج إلى مستوى قياسي بلغ 12.3 مليون برميل يوميا.

وفي حين يتم تفسير زيادة مخزونات الطاقة الأميركية دائما بتراجع الطلب على المادة الخام في أكبر وأول اقتصاد في العالم، الأمر الذي يؤثر سلبا على الأسعار، فإن الخبراء يرون أن المستثمرين لا يتجاهلون تاثر العرض أيضا بتشديد العقوبات الأميركية على إيران والتطورات في فنزويلا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق